روسي يتوقّع أن يجاوره إمّا فينياليس أو بيدروسا في الموسم المُقبل

اعترف الدرّاج الإيطالي فالنتينو روسي بأنّ مافيريك فينياليس وداني بيدروسا هما الدراجان الأكثر ترجيحًا ليحلّ أحدهما مكان خورخي لورينزو في فريق ياماها للموسم المُقبل.

قرّر حامل لقب بطولة الـ"موتو جي بي" لورينزو الانتقال إلى دوكاتي لعام 2017، إذ تُشير العديد من المصادر إلى اقتراب فينياليس من خلافته في ياماها.

ومع ذلك، لم يُقرّر فينياليس رسميًّا ما سيُقدم على فعله سواء كان ذلك من خلال الانتقال إلى ياماها أو البقاء في صفوف سوزوكي، في حين أشارت التقارير الأخيرة بأنه من المُمكن أن يُقدم بيدروسا على ترك هوندا ومُجاورة روسي في الموسم المُقبل.

وعندما سُئِل روسي عمّن يتوقّع أن يُجاوره في الموسم المُقبل، أجاب الإيطالي "أعلم مثلكم، ورُبما أقلّ. كانت هُناك الكثير من الشائعات حول بيدروسا في الأيام الأخيرة، أليس كذلك؟ أعتقد بأنّ موفيستار تُريد دراجًا إسبانيًا في المقعد الثاني مع ياماها، ولذلك أعتقد بأنّ الخيار سيقع على الأرجح إمّا على فينياليس أو بيدروسا".

وأضاف "ولكن بالنسبة لي الأمر مشابه. إنهما دراجان مُختلفان، بيدروسا قويّ للغاية، وهو سريعٌ كذلك وقد أظهر إمكاناته الكبيرة، ولكنه كبيرٌ في السن قليلاً".

وتابع قائلاً "فينياليس يُعتبر موهبة كبيرة، وقد أظهر ذلك ولكنه لا يملك خبرة واسعة في الموتو جي بي. ولكنه صغيرٌ في السنّ. لذلك هناك اختلافٌ بينهما".

وأكمل "ولكن بصراحة لا اختلاف بينهما بالنسبة لي. لديّ علاقة جيدة معهما".

ماركيز يُريد بقاء بيدروسا في هوندا

من ناحيته، اعترف مارك ماركيز بأنه لا يُريد من زميله بيدروسا مُغادرة أسوار هوندا.

"أعتقد بأنّ هوندا ستُحاول المُحافظة على خدماته كونه درّاج جيد ويملك الكثير من الخبرة وهو سريعٌ كذلك" قال ماركيز، ثم تابع "كما يلعب دورًا مهمًا داخل الفريق بعد كُلّ تلك السنوات التي قضاها هنا".

واختتم "يحتلّ بيدروسا المركز الرابع في ترتيب البطولة الآن، إذ يُعتبر واحدًا من أقوى الدراجين، لذلك أعتقد بأنّ هوندا تهدف إلى المُحافظة عليه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين داني بيدروسا , مارك ماركيز , مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة