روسي يتوقّع أن تكون دوكاتي الدرّاجة الأقوى في النمسا

يتوقّع الإيطالي فالنتينو روسي أن تحافظ دوكاتي على تأديتها القويّة من سباق العام على حلبة ريد بُل رينغ وتُواصل سيطرتها لتكون الفريق الأقوى خلال نسخة هذا العام من جائزة النمسا الكبرى ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

تناسبت الحلبة النمساويّة المكوّنة بالأساس من خطوط مستقيمة طويلة ومنعطفات بطيئة مع درّاجة دوكاتي في 2016 ليحقّق الفريق المركزين الأوّل الثاني عبر أندريا يانوني وأندريا دوفيزيزو.

ومثّل ذلك الفوز الأوّل للصانع الإيطالي منذ آخر فوزٍ لكايسي ستونر في 2010.

ويعتقد روسي درّاج ياماها أنّه بالرغم من الطبيعة المتغيّرة للبطولة هذا العام، إلّا أنّ دوكاتي ستكون الدرّاجة الأقوى على حلبة ريد بُل رينغ مرشّحًا زميله السابق خورخي لورينزو ليكون قويًا نهاية الأسبوع الجاري.

وقال الإيطالي: "من الصعب توقّع ما سيحدث لأنّ الأمور تغيّرت كثيرًا هذا العام على كلّ حلبة، لكنّني أعتبر دوكاتي الدرّاجة التي يجب التغلّب عليها هنا مثل العام الماضي".

وأضاف: "آمل أن نكون قريبين أكثر لكنّ دوفيزيوزو دائمًا ما يكون قويًا للغاية، كما أنّه كان سريعًا جدًا في سباق برنو".

وتابع: "كما أنّ لورينزو يملك فرصة جيّدة نهاية هذا الأسبوع لمحاولة الفوز، وسنواصل تقديم أقصى ما لدينا لأنّه تمتّع بوتيرة قويّة للغاية خلال التجارب يوم الإثنين الماضي".

وأردف: "بالإضافة إلى ذلك فإنّ دانيلو بيتروشي سريع ويُمكنه المنافسة على منصّة التتويج بالتأكيد".

دوفيزيوزو يُصرّ على أنّ فوز دوكاتي غير مؤكّد

في المقابل يعتقد دوفيزيوزو أنّه بالرغم من أنّ دوكاتي تبدو تنافسيّة أكثر هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي، إلّا أنّه من غير المؤكّد أن تتمتّع بذات الأفضليّة التي تمتّعت بها في سباق ريد بُل رينغ العام الماضي.

وقال حيال ذلك: "يفكّر الجميع فينا لهذا السباق وذلك إيجابي، لكن علينا الحفاظ على هدوئنا لأنّ الوضع مختلفٌ قليلًا والأمور تغيّرت".

وأضاف: أعتقد أنّنا أكثر تنافسيّة بشكلٍ عام هذا الموسم، لكن في حال نظرنا إلى هذه الحلبة فهناك علامة استفهام حيال قدر الأفضليّة إن وُجدت بالمقارنة مع العام الماضي".

وتابع: "أتوقّع أن تكون ياماها تنافسيّة للغاية، كما أنّ هوندا ستكون أكثر قوّة بالمقارنة مع العام الماضي إذ أنّها عانت كثيرًا على صعيد التسارع العام الماضي. لا تزال تعاني لكن ليس مثل الموسم الماضي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة