روسي: ياماها قد تحتاج "لموسمٍ آخر" لحلّ مشاكلها

المشاركات
التعليقات
روسي: ياماها قد تحتاج
كتب:
07-05-2018

عبّر فالنتينو روسي عن قلقه حيال إمكانيّة حاجة ياماها "لموسمٍ آخر" في حال فشلت في إيجاد حلٍ لمشاكل الأنظمة الإلكترونيّة سريعًا.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

عانى روسي وزميله مافيريك فينياليس من ضعف التماسك خلال الظروف الحارة طوال عطلة نهاية الأسبوع على السطح الجديد لحلبة خيريز، حيث اكتفى الثنائي بالمركزين الـ 10 والـ 11 في التصفيات بينما كانا بعيدين عن الصدارة خلال السباق.

لكنّ الحادثة التي جمعت أندريا دوفيزيوزو، وداني بيدروسا، وخورخي لورينزو في المراحل الأخيرة سمحت لروسي بالحلول خامسًا، حيث شعر بأنّ وتيرته كانت أفضل ممّا كانت عليه في سباق العام الماضي الذي حلّ فيه عاشرًا.

لكنّ الإيطالي اعترف بأنّ المركز الثامن كان "أقصى ما يُمكنه تحقيقه" لو لم يقع الحادث أمامه، مشيرًا إلى أنّه "ليس من الجيّد أن يكونوا سعداء بعد سباقٍ مماثل".

وقال بخصوص ذلك: "الحلول خامسًا بعد سرعتي خلال عطلة نهاية الأسبوع أمرٌ إيجابي، وأشعر بأنّني سعيدٌ بعض الشيء في النهاية".

وأردف: "لكنّ هذه ليست أخبارًا جيّدة أن نكون سعداء بعد سباق كهذا، حالتنا التقنيّة هكذا".

وأضاف: "صحيحٌ أيضاً أنّ ذلك يعتمد على المسار كوننا نعاني أكثر على بعض الحلبات، وأقلّ على أخرى".

وأكمل: "لكن من الواضح بالنسبة لي ما يتعيّن علينا القيام به على الدرّاجة وصحيحٌ أنّنا نحتاج للوقت، لكن على ياماها بذل الجهود لمحاولة تقليص ذلك الوقت كونه إن لم يحدث ذلك فسنحتاج لموسمٍ آخر".

وواصل شرحه بالقول: "لذلك آمل أن تمنحنا ياماها أقصى دعم لنكون تنافسيّين، كون سباقًا مثل اليوم كان جيّدًا فقد حظيت بوتيرة جيّدة، لكن من دون الحوادث التي في الأمام كنت لأحلّ ثامنًا. نعاني على هذه الحلبة. صحيحٌ أنّني كنت أسرع بكثير بالمقارنة مع العام الماضي، فقد كنت بعيدًا 38 ثانية عن الفوز العام الماضي، أمّا اليوم فقد كنت متأخّرًا 8 ثوانٍ".

ثمّ تابع: "كنت لأحلّ ثامنًا من دون الحادث في جميع الأحوال، وذلك هو أقصى حدودنا في الوقت الحاضر".

وعندما سُئل إن كانت أيٌ من مشاكله متأصّلة في الدرّاجة نفسها، أجاب روسي أنّ النسبة تنقسم "25-75" بين الجوانب الميكانيكيّة والإلكترونيّة، قائلًا أنّ ياماها ستعمل فقط على الـ 25 بالمئة خلال تجارب خيريز اليوم الإثنين.

وقال أسطورة البطولة: "بالنسبة لي شخصيًا فإنّ الأمر يتعلّق قليلًا بالجانب الميكانيكي، لكنّه بالأساس في الأنظمة الإلكترونيّة. 25 -75 (بالمئة). سنختبر بعض الأجزاء الميكانيكيّة، لكنّنا سنعمل على 25 بالمئة فقط".

وتابع: "ذلك مؤسفٌ كونه بحسب ما فهمته فإنّ بقيّة الدرّاجة جيّدة هذا العام، لكنّنا نحتاج لحلّ المشاكل الإلكترونيّة وآمل أن تمنحنا ياماها 100 بالمئة لحلّها في أقرب وقتٍ ممكن".

وأكمل: "بحسب ما فهمته فإنّ ذلك عملٌ يتطلّب الوقت. هذه أخبار سيّئة، لكنّ الأخبار الجيّدة أنّك بحاجة للعمل على الصندوق الأسود".

واختتم حديثه بالقول: "أي أنّ المشكلة أنّ عليك البدء، وأنت تحتاج للوقت منذ اللحظة التي تبدأ فيها، لكن عندما لا تبدأ فإنّ السباقات، والأشهر، والبطولات تمضي وسنبقى بذات المشكلة".

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
الموقع حلبة خيريز
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
الكاتب
نوع المقالة أخبار عاجلة