روسي: ياماها بحاجة إلى استثمار مزيد من الموارد في جانب الأنظمة الإلكترونية

المشاركات
التعليقات
روسي: ياماها بحاجة إلى استثمار مزيد من الموارد في جانب الأنظمة الإلكترونية
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
30-03-2018

يعتقد الإيطالي المخضرم فالنتينو روسي أنّ فريقه ياماها بحاجة إلى استثمار مزيد من الموارد في التغلّب على مشاكله في جانب الأنظمة الإلكترونية من أجل الحفاظ على تنافسيّته في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

فالنتينو روسي، ياماها
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ وكال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

استهلّ صاحب الـ39 عامًا – الذي جدّد مؤخّرًا عقده مع ياماها لعامين إضافيين ليظلّ مدافعًا عن ألوان الفريق حتى موسم 2020 – موسم 2018 بتحقيقه المركز الثالث في سباق قطر الافتتاحي مطلع الشهر الجاري.

وتأتي تلك النتيجة بعد تجارب شتوية شهدت أداءً متقلّبًا من قبل الصانع الياباني، ما دفع روسي خلال تلك الفترة إلى التعبير عن مخاوفه حيال الأنظمة الإلكترونية على درّاجة الفريق "ام1"، بل والقول بأنّ ياماها ستعتمد على "القدر" خلال الجولات الافتتاحية من الموسم إلى أن تتمكّن من إيجاد حلّ لتلك المشاكل.

وبالرُغم من البداية التي كانت أفضل من المتوقّع للموسم الجديد، ما يزال روسي يشعر بأنّ التماسك الخلفي للدرّاجة هو جانب تتأخّر فيه ياماها خلف غريمتَيها هوندا ودوكاتي، حتّى إذا لم يكن الوضع بنفس السوء الذي كان عليه العام الماضي.

حيث حثّ "الدكتور" فريقه على أن يركّز جهوده في جانب الأنظمة الإلكترونية من أجل الوصول إلى حلّ.

"الأمر الذي قامت به دوكاتي وهوندا بشكلٍ أفضل هو أنّهما سخّرتا مزيدًا من الوقت، الأشخاص والأموال لجانب الأنظمة الإلكترونية، الذي نعاني نحن منه" قال روسي لصحيفة «غازيتا ديللو سبورت».

وأضاف: "ياماها بحاجة إلى فهم الوضع والإسراع في تعويض ما خسرناه. أعتقد بأنّنا بتنا نفهم ما نفتقر إليه، لكنّنا ما نزال في الخلف".

وأردف: "من أجل العمل في هذه الجوانب، فإنّنا بحاجة إلى مجموعات عملٍ من أجل استخلاص أفضل ما يُمكن في تلك النواحي التي ربما تكون ياماها قد ارتكبت خطأً فيها. سنعاني مع التماسك الخلفي على بعض الحلبات وسنكون خلف الآخرين إذ يتعيّن علينا العمل بجد. لكنّني آمُل وأثق بأنّنا سنعاني على نحوٍ أقلّ مع درّاجة 2018".

في المقابل عبّر روسي عن ثقته بأنّه وزميله مافيريك فينياليس بمقدورهما أن يحظيا على الأقلّ "بفرصة" للمنافسة على لقب 2018 اعتمادًا على هيكلٍ قائمٍ على تصميم 2016.

"خسرنا جزءًا جيّدًا من درّاجتنا العام الماضي، إذ واجهنا المشاكل فقط من دون اعتمادنا للأجزاء الجيّدة. ما نزال الآن نواجه بعض النواقص، لكنّنا وجدنا الأمور الإيجابية لدينا" قال روسي.

واختتم: "في 2017، أكملت أنا ومافيريك الموسم في المركزين الثالث والخامس، حيث قاتلنا حتى منتصف الموسم. الآن بوسعنا القيام بالمزيد، فقد بتنا أكثر قوّة. إذ سيكون بوسعنا على الأقلّ أن نحظى بفرصة للمنافسة على اللقب".

المقال التالي
لورينزو "لا يضيّع ولو دقيقة" على المخاوف حيال مستقبله مع دوكاتي

المقال السابق

لورينزو "لا يضيّع ولو دقيقة" على المخاوف حيال مستقبله مع دوكاتي

المقال التالي

موتو جي بي: يانوني يصرّح بأنّه "أكثر نضجًا" من زميله رينز

موتو جي بي: يانوني يصرّح بأنّه "أكثر نضجًا" من زميله رينز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي تسوق الآن
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة