موتو جي بي
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
27 أغسطس
Canceled
آر
جائزة اليابان الكبرى
15 أكتوبر
الحدث التالي خلال
19 يوماً
آر
جائزة أراغون الكبرى
16 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
23 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة ترويل الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
29 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة أوروبا الكبرى
06 نوفمبر
الحدث التالي خلال
41 يوماً
آر
جائزة الأمريكيّتين الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
13 نوفمبر
الحدث التالي خلال
48 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
20 نوفمبر
Canceled

روسي: ياماها "أقوى من العام الماضي" رُغم خيبة الأمل في خيريز

المشاركات
التعليقات
روسي: ياماها "أقوى من العام الماضي" رُغم خيبة الأمل في خيريز

ما يزال أسطورة بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" فالنتينو روسي مقتنعًا بأنّ درّاجة ياماها لموسم 2019 أكثر تنافسيّة من نظيرتها للموسم الماضي، على الرُغم من ظهورها بأداء أقلّ تنافسيّة ممّا أمُل في خيريز نهاية الأسبوع الماضي.

بعد أنّ نافس بشكل مستحق ومنتظم على منصّة التتويج خلال السباقات الثلاثة الأولى من الموسم، لم يتمكّن روسي من تسجيل نتيجة أفضل من المركز السادس منطلقًا من المركز الـ 13 على حلبة خيريز التي كشفت عن نقاط ضعف درّاجة "ام1" خلال الأعوام الأخيرة.
لكنّ هذه النتيجة لم تزعزع من ثقة روسي حيال أهدافه لهذا الموسم، بالرُغم من تأكيده على أنّ أداء درّاج هوندا مارك ماركيز الحالي يُمثّل خطرًا على سباق اللقب.
"نحن أقوى من العام الماضي. ما يزال أمامنا موسم طويل، ومستوى التحدي مرتفع للغاية، لكنّنا نعمل ضمن الوجهة الصحيحة. لست سعيدًا بالكامل كوني أمُلت أن يكون بوسعنا في خيريز، الحلبة الصعبة، أن ننافس على منصّة التتويج، لكنّني كنت بطيئًا بعض الشيء في النهاية"قال روسي.
وأضاف: "بالنسبة لي، أرى أنّه ما يزال بوسعنا المنافسة، إذ أنّني لست بعيدًا للغاية في ترتيب البطولة، لكنّ المشكلة الأكبر تتمثّل في ماركيز، كونه الأسرع على نحوٍ واضح. لذا وفي حال لم يسقط وينسحب في أوستن، فسيكون الفارق بالفعل كبيرًا للغاية".
وتابع: "لكنّنا ما نزال في دائرة المنافسة، إذ نتخلّف بتسع نقاط، كذلك رينز يبدو قويًا للغاية، ودوفيزيوزو، لكن يبدو أن بمقدورنا المنافسة لصعود بعض منصّات التتويج وربما الفوز ببعض السباقات".
وما أثار تساؤلات ورسي كان ما إذا ينبغي عليه نسخ اختيار زميله صاحب منصّة التتويج مافيريك فينياليس باعتماد إطار متوسط في الأمام عوضًا عن استعمال التركيبة القاسية - بيد أنّ الإيطالي يعتقد كذلك أنّ إخفاقه في القسم الثاني من التصفيات صعّب أكثر من نهاية أسبوعه.
"لم أكن مطلقًا قويًا للغاية طوال نهاية الأسبوع، إذ عانيت في البداية مع ميلر كوني لم أكن قويًا كفاية لتجاوزه" قال روسي.
وأكمل: "ربما إذا ما عبرت مباشرة إلى القسم الثاني من التصفيات، سيكون بوسعي الانطلاق من الصف الثاني أو الثالث، وإذا ما انطلقت في الأمام أكثر، سيكون بوسعي البقاء مع مجموعة ثنائي دوكاتي ومافيريك، أو بالقرب منهم".
وبالرُغم من أنّ روسي قد أكمل سباق خيريز العام الماضي في مركز متقدّم أكثر من هذا العام، إلّا أنّ تلك النتيجة كانت ممكنة من خلال سقوط ثلاث درّاجات لدوفيزيوزو، خورخي لورينزو وداني بيدروسا، إذ أصرّ روسي على أنّ أداءه في 2019 كان أكثر قوة وتنافسيّة.
"لا أعلم ما الذي تعيّن علينا توقّعه في خيريز، إذ كنت آمُل في داخلي بأن أكون قويًا على غرار أوستن، لكنّنا عانينا للأسف أكثر، وكنت أبطأ" قال الدكتور.
وأردف: "بيد أنّنا خرجنا بالكثير من الأمور الجيّدة كذلك، إذ أنّه وحتّى لو كان موقعي أسوأ من العام الماضي، إلّا أنّ سباقي كان أفضل بكثير. أنهيت خامسًا الموسم الماضي بسبب العديد من حوادث السقوط في الأمام. لكنّ وتيرتي في السباق هذا العام سريعة جدًا جدًا، إذ كنت أسرع بـ 25 ثانية (32 في الواقع) من سباقي العام الماضي، كما أنّ الفارق مع المركز الأوّل أقلّ".
واختتم: "أشعر براحة أكبر مع الدرّاجة، ولا سيّما خلال اللفّات الأخيرة التي كنت فيها سريعًا للغاية".

كوارتارارو يكسر الزمن القياسي لحلبة خيريز ضمن يوم تجارب الموتو جي بي

المقال السابق

كوارتارارو يكسر الزمن القياسي لحلبة خيريز ضمن يوم تجارب الموتو جي بي

المقال التالي

سيلفرستون تضمن تجديد عقدها بعامٍ لاستضافة الموتو جي بي

سيلفرستون تضمن تجديد عقدها بعامٍ لاستضافة الموتو جي بي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي