روسي يؤكّد أنّ درّاجة ياماها لموسم 2018 ستكون مبنيّة على درّاجة 2016

أكّد الإيطالي فالنتينو روسي أنّ مقاتلة ياماها لموسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" ستكون مبنيّة على نسخة 2016 من درّاجة "ام1" وذلك على إثر التجارب الخاصة التي خاضها الصانع الياباني في سيبانغ هذا الأسبوع.

تشارك الإيطالي مهام القيادة مع زميله مافيريك فينياليس ودرّاج تيك 3 يوهان زاركو في ماليزيا، حيث أجرى الصانع الياباني مقارنة بين نسختَي 2016 و2017 من درّاجة "ام1".

وجاء ذلك على إثر تجارب فالنسيا التي قام خلالها الثلاثي بعملٍ مماثلٍ من أجل تحديد الدرّاجة التي يجب أن تُمثّل قاعدة لمقاتلة 2018.

وكشف روسي أنّ ثلاثتهم اتّفقوا في سيبانغ على أنّه يجدر بياماها التخلّص من درّاجة 2017 المليئة بالمشاكل والعمل على نسخة 2016 التي استغلّها زاركو بشكلٍ جيّدٍ جدًا خلال موسمه الأوّل في الفئة العليا.

وقال روسي لراديو "ديجاي" الإيطالي: "اختبرنا الدرّاجة القديمة، الدرّاجة التي من موسم 2016. تباحثنا في المسألة واتّفقنا جميعًا على أنّ سيارة 2017 كانت أسوأ".

وأردف: "سننتظر لرؤية الدرّاجة الجديدة، سيكون هناك أمرٌ مثيرٌ للاهتمام. لكنّ القاعدة ستكون درّاجة 2016".

وتابع: "هذه الفترة حرجة بين الآن وفبراير، إذ تحتاج ياماها لتحقيق قفزة كبيرة إلى الأمام".

وبالحديث عن الموسم المنقضي الذي أكمله في المركز الخامس في الترتيب العام، قال روسي أنّ خطأه تمثّل في الاعتقاد بأنّ المشكلة تكمن فيه وليس في الدرّاجة عندما قدّم فينياليس أسرع الأزمنة في تجارب فالنسيا نهاية العام الماضي.

وقال الإيطالي: "تمثّلت المشكلة في أنّه عندما قدم فينياليس فقد قدّم وتيرة سريعة للغاية".

وتابع: "اختبرت الدرّاجة ولم أحبّذها، لكنّتي اعتقدت أنّه ربّما بالنظر إلى أنّنا كنّا في نهاية الموسم فقد كنت متهالكًا حينها".

وواصل شرحه بالقول: "لذلك واصلنا العمل على المشروع (درّاجة 2017)، لكن كان ذلك خطأً وخسرنا الكثير من الوقت بسبب ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة