روسي وفينياليس واجها مشكلة مع الإطار الخلفي في النمسا

قال درّاجا ياماها فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس أنّ مشكلة تراجع أداء الإطار الخلفي تسبّبت في الحدّ من وتيرتهما خلال سباق جائزة النمسا الكبرى المخيّب للآمال بالنسبة للصانع الياباني.

لم يتمكّن أيٌ من درّاجَي الفريق المصنعي لياماها من تقديم أداء يرقى للمنافسة على منصّة التتويج على حلبة ريد بُل رينغ، إذ اكتفى فينياليس بالمركز السادس أمام زميله روسي الذي حلّ سابعًا.

وبعد تواجدهما ضمن ركب الصدارة في البداية، تراجع فينياليس وروسي عقب خروجهما عن المسار ولم يتمكّنا من التقدّم مجدّدًا بعد ذلك، لينتهي بهما المطاف خلف يوهان زاركو درّاج تيك 3 ياماها.

وكان روسي وفينياليس قد آثرا استخدام الإطار الخلفي القاسي في السباق، حيث قال الإيطالي أنّه غير نادم على خياراته.

وقال درّاج ياماها: "كان سباقًا صعبًا بكلّ تأكيد بالنسبة لي، وكذلك بالنسبة لفينياليس والفريق بأكمله – كنا نتوقّع ونأمل أن نكون أكثر قوّة".

وأردف: "أعتقد أنّنا قمنا بأقصى ما في وسعنا، لسنا نادمين على أيّ شيء، وكذلك الحال بالنسبة لإعدادات الدرّاجة وخيارات الإطارات. إذ أنّني كنت قويًا خلال اللفّة الأولى وأعتقد أنّ الإطار القاسي كان المناسب بالنسبة لنا، فنحن نعمل كثيرًا لمحاولة منع الإطار الخلفي من التآكل".

وأضاف: "لكن بعد 12 لفّة تراجع أداء الإطار الخلفي كثيرًا واضطررت للإبطاء بشكل كبير، كما أنّ قيادة الدرّاجة ازدادت صعوبة. زد على ذلك أنّني ارتكبت خطأً عند الكبح، لكنّني كنت بطيئًا في جميع الأحوال".

ويعتقد روسي أنّ درّاجات هوندا ودوكاتي، التي حجزت المراكز الأربعة الأولى في الترتيب الختامي، كانت أكثر ليونة على الإطار الخلفي بالمقارنة مع ياماها.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ أمامنا الكثير من العمل لأنّنا نجهد الإطار الخلفي كثيرًا، خاصة أنّ هوندا ودوكاتي تمكّنتا من إيجاد شيء ما لتكونا سريعتين من دون استهلاك الإطار كثيرًا".

وأضاف: "في حال نظرت إلى أسرع لفّة وأسرع المقاطع فنحن قريبون للغاية، إذ تواجدت درّاجتا ياماها في أسرع لفّتين في الترتيب، أنا وزاركو، لكننا اضطررنا للإبطاء وخسرنا المعركة".

وأردف: "حدثت هذه المشكلة في الكثير من المناسبات هذا العام، نحاول ونعمل بجدّ، ويبدو بأنّنا نعاني بشكلٍ أقلّ على بعض الحلبات. لكن عندما نعاني بهذا الشكل يُصبح الوضع صعبًا للغاية لأنّنا لا نكون أقوياء بما يكفي خلال النصف الثاني من السباق".

وبشكلٍ مماثل لروسي، اعترف فينياليس بأنّه كان يتوقّع نتيجة أفضل من سباق النمسا إلى جانب عدم استخدام ياماها للإطار الخلفي بأفضل طريقة ممكنة.

وقال حيال ذلك: "توقّعت أن أكون في المقدّمة وأنافس على الفوز. لكنّنا كنّا غير محظوظين خاصة على صعيد الإطار الخلفي الذي كان ينزلق كثيرًا".

وأضاف: "لكنّني لا أعتقد أنّ المشكلة كانت في الإطارات الخلفيّة، بل في درّاجتنا".

ثمّ تابع: "كانت درّاجة زاركو تتسارع كثيرًا وذلك أمرٌ غريبٌ للغاية أن تكون درّاجة فريق تيك 3 قادرة على جعل الإطارات تعمل ونحن لا".

وعندما سُئل إن كان قد تأثّر بضرورة تأقلم أسلوب قيادته العدائيّ مع ياماها، أجاب فينياليس: "ليست المشكلة في ذلك، المشكلة في عدم وجود التماسك ضمن القسم الخلفي، أداء الإطار الخلفي يتراجع كثيرًا وبنسق سريع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة