روسي وفينياليس منقسمان حيال هيكل ياماها الجديد

انقسمت ردود فعل درّاجَي ياماها فالنتينو روسي ومافيريك فينيالري حيال فاعليّة الهيكل الجديد الذي اختبراه خلال تجارب يوم الإثنين التي تلت جائزة إسبانيا الكبرى ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

اعتبر متصدّر البطولة روسي أنّ درّاجة ياماها لموسم 2017 لم تكن "طبيعيّة" بالقدر ذاته الذي كانت عليه درّاجة العام الماضي عند الدخول إلى المنعطفات، يأتي ذلك بالرغم من تأقلم فينياليس على متنها بشكلٍ سريعٍ على إثر قدومه من سوزوكي.

وقيّم الدرّاجان الهيكل المحدّث مطلق الأسبوع الجاري في خيريز، حيث صبّ الفريق تركيزه على فهم أسباب معاناته في سباق الأحد الماضي، لكنّ روسي الذي اكتفى بالمركز الـ 21 في التجارب، لم يكن مقتنعًا.

وقال الإيطالي: "اختبرنا أمرًا مختلفًا من خلال الإعدادات، لكن لسوء الحظّ لم تعمل في السباق".

وأضاف: "حاولنا خلال التجارب استخدام الإعدادات التقليديّة. لسوء الحظّ أيضاً أنّ القطع الجديدة والهيكل الجديد لم يعمل أيضاً".

من جانبه لخّص ماسيمو ميريغالي مدير فريق ياماها الوضع قائلًا: "قدّم الهيكل الجديد بعض الإيجابيّات، لكن لا تزال هناك بعض الجوانب التي يُمكن تحسينها".

وكان فينياليس قد اكتفى بالمركز السادس خلال سباق خيريز بعد أن عانى من ضعف التماسك في مقدّمة الدرّاجة، لكنّه تصدّر تجارب الإثنين في اليوم التالي.

كما أنّه كان متشجّعًا أكثر بالتحديث بالمقارنة مع زميله.

وقال حيال ذلك: "عمل الهيكل الجديد بشكلٍ جيّد. قمنا بمقارنة الإعدادات ذاتها من السباق والإطارات ذاتها لرؤية ما إذا كان يعمل بشكلٍ جيّد".

وأضاف: "حصلنا على نتائج مختلفة بالكامل، كانت وتيرتنا جيّدةً حقًا".

ثمّ تابع: "على أيّ حال علينا أن نتطلّع إلى سباق لومان، إذ أعتقد أنّها ستكون حلبة جيّدة لنا، خاصة مع أسلوب قيادتي، بإمكاننا القيام بعملٍ جيّد".

وأكمل: "كانت هناك بعض الأمور الإيجابيّة والأخرى السلبيّة بخصوص الهيكل الجديد، علينا تحليل البيانات وسنرى بعد ذلك".

ماركيز يعمل على عادم جديد

بعد تحقيق فوزها الثاني على التوالي، تضمّن برنامج هوندا تقييم مارك ماركيز لعادمٍ جديد.

وكان داني بيدروسا قد اختبره في أوستن، قبل أن يعمل عليه كال كراتشلو بشكلٍ حصريٍ خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي ضمن جولة خيريز.

وأكمل ماركيز وبيدروسا التجارب في المركزين الثاني والثالث، حيث كانا ضمن حدود عُشرٍ من الثاني عن فينياليس.

وقال الإسباني: "تطلّب الأمر منّا نصف يومٍ لضبط العادم الجديد، لكن أعتقد أنّه كان مهمًا كونه يحتوي على بعض الإمكانيّات الإضافيّة".

وأضاف: "كان اختباره إيجابيًا وعلينا الآن تقييم ما إذ كنّا سنستخدمه في لومان، أم أنّنا سنواصل عمليّات المقارنة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب مايو في خيريز
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة