روسي: هيمنة ماركيز هذا العام تذكّرني بموسم 2014

المشاركات
التعليقات
روسي: هيمنة ماركيز هذا العام تذكّرني بموسم 2014
10-07-2018

قال فالنتينو روسي أنّ الموسم الجاري من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" يُذكّره بهيمنة غريمه مارك ماركيز نحو إحراز لقب 2014.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ ومارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

سجّل درّاج هوندا ماركيز ثاني لقب له في الفئة العليا قبل أربعة أعوام ضمن موسم شهد هيمنة كاملة من الإسباني، حيث فاز بأوّل عشرة سباقات وأحرز اللقب بفارق 67 نقطة عن أقرب ملاحقيه روسي.

وعلى الرُغم من تقارب المنافسة على نحو أكبر بكثير هذا العام، لكنّ ماركيز نجح بتسجيل أربعة انتصارات خلال السباقات الثمانية الأولى متقدّمًا في الصدارة بفارق 41 نقطة عن الإيطالي الذي لم يسجّل نتيجة أفضل من المركز الثالث حتّى الآن في هذا الموسم.

وقال روسي أنّ أفضليّة ماركيز على بقية منافسيه – والتي تجلّت في قدرته على التقدّم أمام معركة سداسية حامية الوطيس ليُحرز الفوز بفارق ثانيتين في أسين – تُذكّره بهيمنة غريمه السابقة.

"ليس ذلك هو الموسم الذي توقّعته على صعيد نتائجي الشخصية والنتيجة الإجمالية" قال روسي.

وأضاف: "كان ماركيز هو الأفضل والأكثر قوة في أسين، إذ أنّه وعندما قرّر التقدّم والابتعاد في الأمام، كان قادرًا على ذلك، لذا سيكون من الصعب اللحاق به هذا العام. لكنّك دومًا ما تحاول التواجد في الأمام، إذ أعتقد بأنّه ستكون هنالك معركة جيّدة على المركز الثاني تجمع على الأقلّ أربعة أو خمسة درّاجين".

وتابع: "هذا الموسم يذكّرني بعض الشيء بما شهدناه في 2014، عندما كان ماركيز متقدمًا على الجميع، لكنّني كنت حاضرًا في ذلك العام وصعدت إلى منصّة التتويج في العديد من المناسبات".

"عُمر" مرّ منذ آخر فوزٍ لياماها

من جهة أخرى، صرّح روسي مرّات عديدة هذا الموسم بأنّ جانب أنظمة التحكّم الإلكترونية ما يزال نقطة ضعف لدى فريقه ياماها، في الوقت الذي سجّلت فيه جولة أسين هذا الشهر مرور عامٍ على آخر فوزٍ للصانع الياباني في البطولة.

وفي حين أنّه أقرّ بعدم قدرته على اللحاق بماركيز هذا العام، ما يزال "الدكتور" متفائلًا حيال قدرته على الفوز بأحد السباقات هذا الموسم إذا ما كان بمقدور ياماها إحراز خطوة إلى الأمام خلال النصف الثاني من الموسم.

"على الرُغم من أنّني رفقة مافيريك (فينياليس) نجحنا باقتناص النقاط، مع بعض منصّات التتويج، كما أنّ مافيريك تمكّن من صعود العتبة الثانية في أحد السباقات. لكنّني أشعر بأنّ عمرًا قد مرّ منذ آخر فوزٍ لنا" قال روسي.

وأردف: "أحرزت الدرّاجات الأخرى خطوة كبيرة إلى الأمام في جانب التسارع مع الأنظمة الإلكترونية، ونحن ما نزال في الخلف. درّاجتنا ما تزال رائعة في قيادتها وثابتة ومستقرة تحت الكبح، لكنّنا بحاجة إلى رؤية ما سيحدث خلال النصف الثاني من الموسم".

واختتم بالقول: "آمُل أن يعمل الفريق على ذلك الجانب، كونه ما يزال أمامنا موسم طويل، وأن تكون لدينا القدرة على الفوز خلال القسم الأخير من الموسم، بيد أنّ ذلك لن يكون سهلًا".

موتو جي بي - المقال التالي
موتو جي بي: بيدروسا يعلن اعتزاله نهاية الموسم الجاري

المقال السابق

موتو جي بي: بيدروسا يعلن اعتزاله نهاية الموسم الجاري

المقال التالي

روسي: دوفيزيوزو كلفني الوصول لمنصة التتويج في أسين

روسي: دوفيزيوزو كلفني الوصول لمنصة التتويج في أسين

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي , مارك ماركيز
نوع المقالة أخبار عاجلة