روسي: نقاط المركز الثاني في لومان مثل "الذهب"

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّ النقاط الـ 20 التي حصل عليها بحلوله ثانياً خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى تُعتبر بمثابة "الذهب" بالنسبة للمعركة على لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

منطلقاً من المركز السابع، شقّ روسي طريقه ليحتلّ المركز الثاني في لومان خلف زميله خورخي لورينزو الذي سيطر على مجريات عطلة نهاية الأسبوع.

ومع تعرّض متصدّر الترتيب السابق مارك ماركيز لحادثٍ اكتفى على إثره بتسجيل ثلاث نقاطٍ فقط بحلوله في المركز الـ 13، بات روسي على بُعد 12 نقطة عن صدارة الترتيب العام برصيد 78 نقطة مقابل 90 للورينزو.

أمّا ماركيز الذي بدأ جولة لومان متقدّماً على أقرب ملاحقيه بـ 17 نقطة فقد أصبح رصيده 85 فقط.

وقال روسي حيال ذلك: "حافظت على هدوئي وتمكّنت من التقدّم بشكلٍ جيّد والقيام ببعض التجاوزات. هذه النقاط الـ 20 بمثابة ذهبٍ كوني أصبحت أقرب إلى صدارة ترتيب البطولة".

وأضاف: "تفصل 12 نقطة بيننا نحن الثلاثة أي أنّ المعركة ستكون رائعة".

وفي حين أنّ الإيطالي أشار إلى أنّ انطلاقته الضعيفة ساعدت لورينزو على الابتعاد في الأمام، لكنّ روسي اعترف أنّ عدم ثقة طاقمه بالإطار الخلفي الليّن الجديد الذي جلبته ميشلان تسبّب بخسارة الكثير من الوقت يوم الجمعة.

وقال في هذا الصدد: "المشكلة أنّنا ركّزنا كثيراً على ضبط الدرّاجة بما يتناسب مع الإطارات التي استخدمناها في خيريز، إذ لم نكن نتوقّع أن تكون «التركيبة 47» (الليّنة) أفضل بكثير".

وتابع: "في الحقيقة خسرنا كامل يوم الجمعة في العمل على الإطار الذي لم نستخدمه في السباق. عندما تريد تحقيق الفوز يجب أن تسير الأمور بشكلٍ مماثلٍ لسباق خيريز، يجب أن تكون تنافسياً يوم السبت".

حادث ماركيز أعاد الأمور إلى نقطة الصفر

من جانبه قال لورينزو أنّ حادث ماركيز أعاد الثلاثي المنافس على اللقب إلى نقطة الصفر بعد حادث بطل العالم في الأرجنتين والآخر الذي تعرّض له روسي في أوستن.

وقال الإسباني: "كنت أعلم أنّ بوسعي تحقيق الفوز لكن في حال أكمل ماركيز السباق ثانياً فكنت لأقلّص الفارق معه بخمس نقاطٍ فقط. لكنّني حصلت على أكثر من 20 الآن بالمقارنة معه".

وأضاف: "درّاجة ياماها هي الأكثر تنافسيّة في الوقت الحاضر، لكنّنا كنّا متخلّفين في البطولة بسبب الخطأ الذي ارتكبته في الأرجنتين والآخر الذي ارتكبه روسي في أوستن بينما لم يتعرّض ماركيز لأيّ حادث".

وتابع: "أخيراً ارتكب ماركيز خطأً، أي أنّنا عدنا بطريقة ما إلى نقطة الصفر انطلاقاً من السباقات المقبلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة