روسي نادمٌ على "خطأ" نهاية السباق أثناء منافسته مع لورينزو

اعترف الإيطالي فالنتينو روسي أنّ الخطأ الذي ارتكبه خلال المراحل الختاميّة من سباق جائزة أراغون الكبرى أثناء معركته مع زميله خورخي لورينزو في ياماها قد كلّفه فرصة تحقيق المركز الثاني.

أعاد روسي، الذي تصدّر المرحلة الوسطى من السباق، مهاجمة زميله لورينزو من أجل المركز الثاني قبل لفّتين على النهاية، لكنّه أخطأ تقدير قدرات درّاجته أثناء كبحه المتأخّر ليخرج عن المسار نتيجة لذلك.

وسمح ذلك للورينزو بالابتعاد ضامناً المركز الثاني، ليخسر روسي نقاطاً ثمينة إضافيّة لصالح المتصدّر والفائز بالسباق مارك ماركيز.

وقال الإيطالي الذي بات يتأخّر بفارق 52 نقطة عن ماركيز: "ذلك الخطأ كان أمراً مؤسفاً مع بقاء لفّتين على النهاية. كان بوسعنا المنافسة على المركز الثاني مع لورينزو خلال اللفّة الأخيرة، لكنّني ارتكبت خطأً".

وتابع: "حاولنا العمل واعتماد إعدادت تسمح بالحفاظ على الإطار قليلاً للنصف الثاني من السباق، لكن للأسف لم يعمل ذلك بالشكل الكافي، كنت أعاني قليلاً كما تغلّب عليّ لورينزو أيضاً لأنّه كان أسرع في النهاية".

وأكمل: "منصّة التتويج جيّدة في جميع الأحوال، خسرت أربع نقاطٍ لصالح لورينزو لكنّنا لا نزال في نفس الموقع تقريباً. كانت عطلة نهاية أسبوعٍ جيّدة وعملنا بشكلٍ جيّد، حاولت القيام بشيء مختلفٍ لكنّه لم يعمل للأسف".

التفاف الإطار الخلفي يحدّ من أداء ياماها

قال روسي، الذي انطلق من الصفّ الثاني، أنّه لم يكن يملك إجابة لوتيرة ماركيز مشيراً إلى أنّ مستويات التماسك التي يولّدها الإطار الخلفي هي السبب.

وقال بطل العالم سبع مرّات: "لم يكن الإطار الامامي لدرّاجة ماركيز مختلفاً كثيراً عن إطاري. لكنّنا نعاني في الخلف".

وتابع: "الإطار الخلفي يلتفّ أكثر حول نفسه على درّاجة ياماها وذلك يُجهده، لكنّنا وضعنا درّاجتينا على منصّة التتويج، من دون الخطأ كنت لأصل إلى خطّ النهاية بفارق أقلّ من ثلاث ثوانٍ عن ماركيز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة