روسي "منهار" لانتهاء منافسته على الفوز بحادث في ماليزيا

المشاركات
التعليقات
روسي
04-11-2018

اعترف فالنتينو روسي بأنّه كان "منهارًا" نتيجة انتهاء منافسته على الفوز بجائزة ماليزيا الكبرى للموتو جي بي بحادث وصفه "بالخطأ الأوّل له هذا الموسم".

انتزع روسي الصدارة في بداية سباق سيبانغ وحافظ عليها طوال 16 لفّة قبل أن يسقط عند المنعطف الأوّل في ظلّ ضغط مارك ماركيز عليه.

ولو تشبّث الإيطالي بالفوز لكان الأوّل له منذ 28 سباقًا، كون آخر انتصاراته يعود إلى سباق أسين 2017.

وتُعدّ هذه المناسبة الثانية فقط التي يفشل فيها روسي في تسجيل أيّة نقاطٍ هذا العام، وذلك على إثر احتكاكه المثير للجدل مع ماركيز في الأرجنتين الذي أطاح به إلى المركز الـ 19.

وقال الإيطالي: "علينا القول بأنّ هذا خطئي الأوّل هذا الموسم كوني دائمًا ما أصل إلى خطّ النهاية، ما عدا الأرجنتين. ربّما كان هذا الخطأ الأسوأ، أنا منهارٌ بسبب الحادث".

وأردف: "على الجانب الآخر فإنّني سعيدٌ لأنّنا عشنا الحلم لـ 15 لفّة وبعد فوز شقيقي (لوكا ماريني في الموتو 2) أيضاً لكان اليوم رائعًا، لكن هكذا جرت الأمور".

ثمّ تابع: "أنا سعيدٌ للغاية من جهة من أجل السباق كونه أفضل سباقٍ لي هذا الموسم، وكذلك التقدّم في ظروفٍ صعبة على حلبة صعبة بالنسبة إلينا. هذا مهمٌ للغاية".

وأكمل: "على الجانب الآخر فالأمر مؤسف، أنا محبطٌ للغاية بسبب الخطأ وتقديم سباقٍ كهذا وأعود إلى البيت بصفرٍ من النقاط، ذلك محبط".

ولم يكن روسي قادرًا على تقديم أيّ شرحٍ لسبب سقوطه، قائلًا بأنّ انزلاق الإطار الخلفي قد يكون السبب، وليس مقدّمة الدرّاجة.

وقال بخصوص ذلك: "لا أعلم، علينا تفقّد ما حدث. ضغطت بالتأكيد، لكنّني ضغطت بذات النسق طوال 15 لفّة".

وأكمل: "عندما أضغط على عتلة الوقود فإنّ الإطار الخلفي ينزلق ولم أتوقّع الحادث بصدق، كوني عادة ما أكون أكثر قلقًا حيال الإطار الأمامي. كنت على الحافة مرارًا، كان الإطار الخلفي ينزلق بشكلٍ مفرطٍ قليلًا وسقطت الدرّاجة".

وبفشله في تسجيل أيّة نقاط، فقد خسر روسي المعركة على مركز الوصافة في مواجهة أندريا دوفيزيوزو، وبات يتقدّم بنقطتين فقط على زميله مافيريك فينياليس بالتوجّه إلى جولة فالنسيا الختاميّة.

وقال الإيطالي: "نتيجة اليوم يُمكن أن تكون مهمّة للغاية بالنسبة للبطولة. لو لم أفز وحللت ثانيًا لكان بوسعي إنهاء المعركة مع مافيريك، وكان بوسعي أن أكون على بُعد 5 نقاط عن دوفيزيوزو".

وأكمل: "علينا الآن منافسة مافيريك في فالنسيا على المركز الثالث".

وحظيت تأدية روسي بإشادة خورخي لورينزو على موقع "تويتر"، حيث أشار الإسباني إلى ثبات وتيرة روسي على واحدة من أصعب الحلبات في روزنامة البطولة.

 

وأجاب روسي قائلًا: "عليّ شكر خورخي، شكرًا جزيلًا. من الرائع أنّني سعيد وذلك جيّد، شكرًا لخورخي".

وأضاف: "تمتّعت بوتيرة جيّدة، وكان شعوري جيّدًا على الدرّاجة عند الكبح وفي كلّ مكان، لذلك كان بوسعي الحفاظ على ثبات الوتيرة ومثل ما قال خورخي، فإنّ هذه الحلبة هي الأكثر حرارة وهي إحدى أكثر الحلبات صعوبة على الصعيد الجسدي، ذلك أمرٌ جيّد".

المقال التالي
لورينزو يهاجم دوفيزيوزو عقب تعليقاته حيال الغياب "الغريب" للإسباني

المقال السابق

لورينزو يهاجم دوفيزيوزو عقب تعليقاته حيال الغياب "الغريب" للإسباني

المقال التالي

دوفيزيوزو غير متأكّد من سبب "سباقه السيّئ"

دوفيزيوزو غير متأكّد من سبب "سباقه السيّئ"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة ماليزيا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة