روسي: منصة التتويج في قطر تُثبت أنني "لست كبير السن" على خوض السباقات

يرى فالنتينو روسي أنّ المركز الثالث الذي أحرزه في جولة قطر الافتتاحية لموسم 2018 من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" يثبت أنه ليس كبير السنّ على مواصلة السباقات مع ياماها.

وقع روسي صاحب الـ 39 عاماً على عقد جديد لموسمَين إضافيين مع ياماها، قبيل انطلاق منافسات جولة قطر الافتتاحية على أرض حلبة لوسيل، إذ سيواصل الإيطاليّ المشاركة في البطولة حتى نهاية موسم 2020، وسيكون قد بلغ من العمر حينها 41 عاماً.

وبعد أن تأهل ثامناً على شبكة الانطلاق، نجح بطل العالم سبع مرات باكتساب المراكز لينهي سباقه ثالثاً بفارق أقل من ثانية خلف أندريا دوفيزيوزو ومارك ماركيز.

وأشار روسي إلى أنّ ذلك يثبت أنه ما زال يمتلك القدرة على منافسة سائقي الطليعة، على الرغم من التحديات التي يفرضها اقترابه من عمر الأربعين عاماً.

فقال: "بصراحة، لم يعد ذلك يثير اهتمامي. فأنا أقوم بذلك منذ أكثر من عشر سنوات".

وأكمل: "لكن الآن ومع العقد الجديد، فذلك ردّ جيد على من يقول أنني أصبحتُ كبيراً في السنّ. الأمر الأهم يتمحور حول ما يجري على أرض الحلبة. أنا واثق من قدرتي، نظراً لأنني أعلم سرعتي".

وأضاف: "المشكلة الأكبر مع العمر تكمن في التحديات الجسدية، لكنني أعلم أنني في حال تمرنتُ بشكل كبير – ومنذ أكثر من عشر سنوات – فبوسعي أن أكون سريعاً في نهاية المطاف".

وتابع: "تراودني الكثير من الأحاسيس على متن الدراجة، أغلبها مشاعر إيجابية، لذا في حال نجحت بوضع جميع الأمور في اتجاه واحد، فسأتمكن من البقاء في المقدمة".

تحسّن ياماها

بالمقابل، أشار روسي إلى أنّ منصة التتويج كانت دليلاً على أن ياماها قامت بالخطوة الصحيحة بعد النهاية الصعبة للموسم الماضي، عندما كان يوهان زاركو دراج الفريق الزبون "تيك 3 ياماها" يتفوق باستمرار على دراجَي الفريق المصنعيّ.

فقال: "تأخرنا بشكل طفيف عن معركة المركز الأول، لكنها كانت بداية جيدة للموسم. نجحتُ في 2017 بالوصول إلى منصة التتويج ولا أدري كيف استطعتُ القيام بذلك. كنتُ أتوقع سباقاً جيداً لهذا الموسم".

وأكمل: "الموسم الماضي، أصابت المشاكل كلاً من هوندا ودوكاتي، لكن خلال منتصف 2017 أصبحتا قويتين للغاية. لذا، أعتقد أننا أحرزنا خطوة إلى الأمام".

وأضاف: "الهدف الأول لي هذا الموسم ألا نخوض سباقات مثل خيريز وبرشلونة العام الماضي، حين كنا نمضي كامل عطلة نهاية الأسبوع من دون أن نفهم أيّ شيء".

واختتم: "نحن متأخرون بكلّ تأكيد في بعض النواحي، لكننا نحاول على الدوام أن نكون تنافسيين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة