روسي: معركة سيلفرستون مع ماركيز ليست مثل سباق سيبانغ 2015

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّ معركته مع مارك ماركيز خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى بدت مختلفة عن المعركة سيّئة الذكر التي جمعتهما خلال سباق سيبانغ في موسم 2015 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

خاض روسي وماركيز معركة محتدمة امتدّت على عددٍ من اللفّات على المركز الثالث في سباق سيلفرستون، إذ أعاد ذلك المشهد للأذهان معركتهما خلال سباق ماليزيا العام الماضي التي انتهت حينها باصطدامهما المثير للجدل.

لكنّ روسي قال أنّ معركة سيلفرستون كانت مختلفة عن سيبانغ، حيث اتّهم حينها الإيطالي منافسه ماركيز بمحاولة تعطيله من أجل مساعدة خورخي لورينزو للفوز باللقب.

وقال درّاج ياماها: "دائماً ما يكون ماركيز عدائياً للغاية، لكن بالمقارنة مع معركة سيبانغ فقد كانت هذه مختلفة للغاية، إذ أنّ كلانا يملك الهدف ذاته وهو محاولة إكمال السباق في الأمام ومحاولة تقديم وتيرة أسرع".

وأضاف: "كان ذلك الفارق، استمتعت كثيراً".

وتمكّن ماركيز من التقدّم على روسي بالفعل، لكن أثناء معركته مع كال كراتشلو على المركز الثاني خرج الإسباني عن المسار عند منعطف "ستو" قبل لفّتين على النهاية.

وسمح خطؤه لروسي بإكمال السباق ثالثاً خلف الفائز للمرّة الأولى مافيريك فينياليس وكراتشلو، بينما اكتفى ماركيز بالمركز الرابع بعد أن نجح في تجاوز زميله داني بيدروسا في اللفّة الأخيرة.

وعندما سُئل إن كان يخشى أكثر منافسة ماركيز أو أندريا يانوني، الذي سقط أثناء احتلاله المركز الثاني، اختار روسي ماركيز.

وقال حيال ذلك: "أخشى أكثر عند منافسة ماركيز، إذ أعلم أنّ لديه تعاملاً خاصاً معي. لكن أيضاً مع يانوني".

وأضاف: "لندع المزاح جانباً، كانت معركة رائعة مع يانوني ومع ماركيز أيضاً. كانت معركة قويّة لكنّها عادلة".

قطع ماركيز لمنعطف "بيكيتس" لم يكن عادلاً

خرج ماركيز عن المسار عند منعطف "بيكيتس" أثناء معركتهما وعبر على المنطقة الأسفلتيّة ليعود خلف روسي مباشرة.

وقال درّاج ياماها أنّه شعر أنّ عودة ماركيز من دون خسارة أيّ وقتٍ لم تكن عادلة.

وقال بطل العالم سبع مرّات: "عندما تخرج عن المسار فذلك يعني أنّك ارتكبت خطأً، ولا يكون من العدل في النهاية أن لا تخسر أيّ شيء".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّ القوانين تنصّ على أنّه في حال خرجت عن المسار وعبرت على منطقة أسفلتيّة ولا تكسب أيّ أفضليّة فبإمكانك المواصلة. الأمر ذاته بالنسبة لجميع الدرّاجين الآخرين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة