روسي: مصافحة ماركيز كانت "الخيار الصائب" بعد وفاة سالوم

قال فالنتينو روسي الفائز بسباق جائزة كتالونيا الكبرى أنّ مصافحته لصاحب المركز الثاني مارك ماركيز بعد نهاية السباق كانت الخيار الصائب على خلفيّة الأحداث المؤلمة التي عرفتها نهاية الأسبوع في برشلونة.

أهدى روسي فوزه إلى لويس سالوم درّاج فئة "موتو2" الذي وافته المنيّة نتيجة حادثه خلال التجارب الحرّة يوم الجمعة الماضي.

من جهته بدا أنّ ماركيز يسعى بدوره لإعادة المياه إلى مجاريها من خلال الإشادة بأداء روسي بعد السباق. كما ربّت بيده على كتف روسي المبتسم بعد أن اتّفقا على تحسين علاقتهما ما أدّى إلى تصفيقٍ عفوي من الصحفيين الحاضرين في قاعة وسائل الإعلام.

وشهدت العلاقة بينهما توتّراً كبيراً بعد عدّة منافسات جمعتهما على المسار في العام الماضي ما أدّى إلى الحادثة سيّئة الذكر خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى التي كلّفت روسي الانطلاق من المركز الأخير خلال الجولة الأخيرة من الموسم أثناء منافسته على لقب البطولة.

وكان كلٌ منهما يحاول تفادي الآخر قدر المستطاع منذ ذلك الحين، بالرغم من تشاركهما منصّة التتويج والمؤتمرات الصحفيّة في عدّة مناسبات.

وقال روسي: "بعد كلّ ما حدث (وفاة سالوم)، تُصبح جميع الأمور الأخرى عديمة الأهميّة، لذلك أعتقد أنّه كان من المهمّ للغاية مصافحة ماركيز. أعتقد أنّه الأمر المناسب".

وأضاف: "علينا الحفاظ على هدوئنا في هذه الرياضة الرائعة، فهي تمثّل شغفنا، لكنّها خطرة في الوقت ذاته".

وتابع حديثه بالقول: "يُساعدنا السلوك والشعور الطبيعيان تجاه الدرّاجين الآخرين على الحفاظ على هدوئنا وزيادة تركيزنا".

لا علامة مصالحة مع لورينزو

عندما سُئل روسي عن علاقته بزميله في ياماها خورخي لورينزو، التي شهدت توتّراً بدورها نتيجة التحالف المزعوم بين لورينزو وماركيز تجاهه، أجاب روسي: "الوضع مختلفٌ بعض الشيء مع لورينزو بكلّ صراحة".

وأضاف: "ما يُمكنني قوله أنّني لم أفكّر في قطع علاقتي معه أو عدم التحدّث إليه في بداية الموسم".

وتابع: "لكن منذ عودتي إلى ياماها، دائماً ما كان عليّ الذهاب إلى لورينزو والقول له «مرحبا لورينزو، هل كلّ شيء على ما يرام؟ كيف هو شعورك؟» وكلّ تلك الأمور".

وأكمل: "لذلك أعتقد أنّني انتظرت أن يأتي هو هذا العام. لكنّ ذلك لم يحدث، لذلك عليكم التحدّث معه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة كتالونيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة