روسي: مشكلة في الإطار كانت وراء تصفيات النمسا الصعبة

قال فالنتينو روسي درّاج ياماها أنّ مشكلةً في الإطار كانت السبب وراء مركزه السابع "الصعب" خلال التجارب التأهيليّة لجائزة النمسا الكبرى للموتو جي بي.

بعد معاناته من الزكام خلال تجارب الجمعة، استعاد روسي سرعته صباح السبت خلال التجارب الثالثة ليحتلّ المركز الخامس بفارق نصف ثانية عن المتصدّر مارك ماركيز حينها.

لكن الإيطالي اكتفى بالمركز السابع في التصفيات خلف زميله مافيريك فينياليس ودرّاج الفريق الرديف لياماها يوهان زاركو.

وأشار روسي إلى أنّه كان قادرًا على التواجد على صفّ الانطلاق الأوّل، لكنّه يعتقد أنّ مشكلةً في الإطار الخلفي الليّن الذي استخدمه كانت السبب وراء ضعف تأديته

وقال درّاج ياماها: "حسّنا كثيرًا توازن الدرّاجة منذ الطلعة الأولى في التجارب الحرّة الثالثة وشعرت بالراحة، كنت تنافسيًا".

وأضاف: "كما كنت قويًا على الإطار الليّن في التصفيات، لكن لسوء الحظّ لم يعمل الإطار الثاني بشكلٍ جيّد. كان التماسك أقلّ وكان الإطار يلتفّ حول نفسه كثيرًا".

وأردف: "حاولت الضغط حتّى الحدود القصوى لكن كان من المستحيل أن أُحسّن زمني. كنت أملك القدرة على التواجد ضمن الخمسة الأوائل بكلّ تأكيد، كما كان من الممكن التواجد على الصفّ الأوّل. لكن للأسف يحدث ذلك أحيانًا، وحدث ذلك لي هذه المرّة".

وتابع: "عليّ بدء السباق من الصفّ الثالث وذلك صعب دائمًا. لكنّ وتيرتي ليست سيّئة وعلينا محاولة الضغط منذ البداية وحتّى النهاية وسنرى".

وأكمل: "أعتقد أنّ خيارات الإطارات ستكون مفصليّة، إذ أنّ جميع الخيارات متاحة وسيكون من المهمّ اتّخاذ القرار المناسب".

الهيكل الخارجي الجديد يُقدّم دفعة

بعد استبعاده إمكانيّة استخدام الهيكل الخارجي الجديد الذي اختبره في تجارب برنو لعطلة نهاية هذا الأسبوع في النمسا خلال مرحلة أولى، اختبر روسي أخيرًا التصميم الجديد صباح السبت وحافظ عليه للتجارب التأهيليّة.

وقال الإيطالي حيال ذلك: "صدقًا أعتقد أنّ هذه الحلبة ليست الأمثل لذلك التصميم، لكن بالأمس واجهنا مشكلة ارتفاع مقدّمة الدرّاجة وقرّرنا اختباره، إذ قد يُساعدنا في ذلك".

واختتم: "في الحقيقة كان من الجيّد استخدامه وساعدني. لذلك أعتقد أنّنا سنواصل استخدامه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة