روسي: كثرة متطلّباتي للتسارع تجعل طاقم ياماها "يهرب من أمامي"

المشاركات
التعليقات
روسي: كثرة متطلّباتي للتسارع تجعل طاقم ياماها
18-07-2018

قال فالنتينو روسي أنّ مهندسي فريقه ياماها في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" باتوا الآن معتادين على الهرب منه نتيجة طلباته المستمرة لإحراز تقدّم كبير في جانب التسارع على درّاجته.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
المركز الثاني فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
المركز الثاني فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

سجّل الصانع الياباني أفضل نتيجة له حتّى الآن في هذا الموسم على حلبة ساسكنرينغ نهاية الأسبوع الماضي بإحرازه منصّة تتويجٍ مزدوجة للمرّة الأولى في 2018 عندما أكمل روسي ومافيريك فينياليس سباق ألمانيا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

مع ذلك، فإنّ الهزيمة على يد درّاج هوندا مارك ماركيز تعني أنّ ياماها باتت تخوض الآن أطول فترة خالية من الانتصارات في مسيرتها – إذ مرّ الآن 19 سباقًا على الصانع الياباني من دون فوز، ليتجاوز فترة الـ18 سباقًا التي امتدت بين آخر موسم 2002 وبداية موسم 2004.

يُشار إلى أنّ روسي قد أشار سابقًا إلى أنظمة التحكّم الإلكترونية كجانب تأخّرت فيه ياماها عن غريمتَيها هوندا ودوكاتي منذ بداية الموسم، كما شدّد مرارًا على حاجة الفريق إلى إحراز خطوة إلى الأمام في هذا الجانب.

وبالحديث عقب حصده مركز الوصافة في ألمانيا، مزح صاحب الـ39 عامًا قائلًا بأنّ متطلّباته باتت متوقّعة للغاية من قِبَل طاقم الفريق الذي أصبح يتجنّبه لكثرة طلباته.

"أضع ضغطًا كبيرًا على طاقم العمل في ياماها، إذ لم يعودوا الآن يتحمّلوني وعندما يرونني يهربون بعيدًا" قال الإيطالي مازحًا.

وأضاف: "أتواجد معهم كلّ يوم، أجادلهم، كوننا بحاجة إلى إحراز تقدّم في جانب التسارع".

وتابع: "الواقع هو أنّ ذلك لم يساعد كثيرًا، لكنّنا نأمُل، وكون الموسم ما يزال طويلًا، أن نحاول المنافسة على الفوز قبل نهاية العام".

ومع انتصاف الموسم، يحتلّ روسي المركز الثاني في ترتيب البطولة بفارق 46 نقطة عن ماركيز، على الرُغم من عدم فوزه بأيّ سباق هذا الموسم.

حيث أشار "الدكتور" إلى أنّ الفارق مع الإسباني ربما يكون ما يزال من الممكن إغلاقه، مع بقاء 10 سباقات حتّى نهاية الموسم، وذلك إذا ما تمكّنت ياماها من إيجاد مزيد من الأداء عقب العطلة الصيفية.

"علينا البدء بإحراز الفوز بالسباقات من جديد. ماركيز يتقدّم علينا بـ46 نقطة، لكنّ الأهمّ أنه يقدّم أداءً أقوى، لذا من الصعب واقعيًا اللحاق به" قال روسي.

وأكمل: "سنسلك جميع السُبل كما نفعل دومًا، فما تزال هنالك 10 سباقات. إذا ما ساعدنا المصنع في اليابان على حلّ مشكلاتنا الصغيرة، فربما تكون لدينا فرصة".

واختتم: "الدرّاجة أفضل من العام الماضي وقد قلت ذلك منذ المرّة الأولى التي اختبرتها فيها، لكنّها تفتقر بعض الأمور للتتواجد في الأمام".

موتو جي بي - المقال التالي
موتو جي بي: دوفيزيوزو قلقٌ من الفارق مع ياماها أكثر من ماركيز

المقال السابق

موتو جي بي: دوفيزيوزو قلقٌ من الفارق مع ياماها أكثر من ماركيز

المقال التالي

هوندا: إدارة العلاقة بين ماركيز ولورينزو ستُمثّل "تحديًا" في 2019

هوندا: إدارة العلاقة بين ماركيز ولورينزو ستُمثّل "تحديًا" في 2019
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة