روسي: ماركيز ولورينزو "أسرع منّي قليلاً" في وتيرة السباق

اعترف فالنتينو روسي، الذي أحرز قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة اليابان الكُبرى، أنّ غريميه الرئيسيين مارك ماركيز وخورخي لورينزو يتمتّعان بأفضليّةٍ طفيفةٍ عليه في ما يتعلّق بوتيرة السباق.

لم يتمكّن الإيطالي من إحراز مركزٍ أفضل من الرابع خلال حصص التجارب الحرّة الأربع، لكنّه تخطّى كلًّا من ماركيز ولورينزو ليحصد قطب الانطلاق الأوّل في الثواني الأخيرة من القسم الثاني للتصفيات.

مع ذلك، يبدو الدرّاج الإيطالي حذرًا بعض الشيء حيال فرصه في السباق، إذ يرى بأنّ الإسبانيّين يتفوّقان عليه هامشيًّا على مدار مسافة سباقٍ كامل.

وفي معرض حديثه حول المنافسة الرئيسيّة التي سيواجهها خلال السباق، قال روسي: "بالنظر إلى النتائج والبيانات، فإنّ أندريا دوفيزيوزو وكال كراتشلو يُقدّمان وتيرةً قويةً كذلك، لكن يبدو بأنّ صفّ الانطلاق الأوّل الذي يجمعني بماركيز ولورينزو هو الأقوى".

وأردف: "نحن قريبون للغاية من بعضنا البعض، لكن يبدو بأنّ خورخي ومارك أسرع منّي بعض الشيء. لكنّني قريبٌ من كليهما".

وتابع: "نحن بحاجةٍ إلى العمل بشكلٍ جيّدٍ هذه الليلة لمحاولة حلّ بعض المشكلات الصغيرة، إذ نأمُل بأن يكون طقس الغد جيّدًا، بحرارةٍ أعلى".

"قلقٌ" حيال حالته الصحيّة

بعد شعوره بالإرهاق الجسدي خلال مجريات عطلة نهاية هذا الأسبوع جرّاء الرحلات الجوّية الطويلة، اعترف روسي بأنّه قلقٌ حيال قدرته على الحفاظ على وتيرته خلال سباق الغد الذي يمتد لـ24 لفّة.

حيث قال في هذا الشأن: "لست في حالةٍ جيّدةٍ 100 بالمئة. عندما أستمر في الضغط للعديد من اللفّات، لا أشعر بأنّني أقدّم التأدية القصوى – أنا مريضٌ بعض الشيء، ويصعب عليّ التنفس بشكلٍ طبيعي".

وأكمل في ختام حديثه: "أنا قلقٌ حيال سباق الغد، إذ دائمًا ما يكون السباق هنا طويلًا للغاية، ومتطلّبًا للمجهود الجسدي كونه يتوجّب عليك أن تكبح بشدّة، لكن آمُل أن أتقدّم خطوةً للأمام غدًا وأن أُحاول المنافسة على الفوز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة