روسي: ليس من الذكاء التفكير في اللقب وسط المشاكل التي تواجهها ياماها

اعترف فالنتينو روسي بأنّه لن يكون من الذكاء التفكير في محاولة غلق الفارق الذي يبلغ 33 نقطة مع متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مارك ماركيز حتّى يكون بوسع فريقه ياماها معالجة المشاكل التي تسبّبت في تراجعه في النمسا.

أكمل روسي سباق الأحد الماضي على حلبة ريد بُل رينغ في المركز السابع، متأخّرًا ليس فقط خلف زميله فينياليس الذي حلّ سادسًا ولكن كذلك خلف يوهان زاركو على متن درّاجة ياماها من العام الماضي والتي أنهت في المركز الخامس.

ومع حجز ماركيز لمركز الوصافة بفارقٍ ضئيل خلف درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو، باتت 24 نقطة تفصل فينياليس عن صدارة الترتيب، في حين يحتلّ روسي مركزًا أبعد بتسع نقاط.

وقال الدرّاج الإيطاليّ بأنّه كان من المهم ألّا ينصبّ تركيزه على أداء زاركو عندما تخلّفت درّاجات ياماها الثلاث عن ثنائيّ هوندا ودوكاتي في النمسا.

"ليس من الذكاء التفكير حيال الفوز بالبطولة عندما تكون في المركز السابع" قال روسي، مُضيفًا: "عليك أوّلًا أن تكون تنافسيًا".

وتابع: "زاركو سعيدٌ كونه تغلّب عليّ وعلى فينياليس، لكنّني لن أكون سعيدًا في حال أنهيت في المركز الخامس. أمضيت النصف الأوّل من سباق النمسا ضمن دائرة المنافسة مع هوندا ودوكاتي، في حين تراجعت في النصف الآخر مع درّاجَتي ياماها، إذ كنّا نواجه مشاكل أكثر مع التسارع مقارنة بالآخرين عندما تراجع أداء الإطارات".

وأكمل: "يتعيّن علينا التفكير حيال منافسة هوندا ودوكاتي أكثر من التفكير في التغلّب على زاركو".

وبالحديث عن ذلك الوضع، قال فينياليس أنّه ضدّ أيّة تعديلاتٍ إضافيّة على الهيكل، بالرُغم من صعوده إلى منصّة التتويج مرّة واحدة فقط منذ انتقاله إلى الهيكل الجديد في أسين.

بيد أنّ روسي كان مصرًّا على أنّ الحلّ لتلك المشكلة سيتمثّل في استقدام موادٍ جديدة من مصنع ياماها في اليابان.

حيث قال: "علينا الحصول على المساعدة من المصنع في اليابان. بصراحة، في حال توجّب علينا خوض سباقٍ آخر في خلال ساعة، لن أعلم ما سأغيّره كوننا قمنا بكلّ المحاولات لتفادي تلك المشكلة وأخفقنا. لذا لا أعتقد بأنّ الحلّ يكمن في الدرّاجة".

مع ذلك، ما يزال روسي يأمُل بأن تقدّم عطلة نهاية الأسبوع التالية في سيلفرستون قصّة مختلفة عمّا حدث في النمسا، حيث تحظى الحلبة البريطانيّة بتصميمٍ أكثر تدفقًا، إلى جانب احتماليّة أن تكون درجات الحرارة أقلّ.

"كنت سريعًا في برنو، لكنّني خسرت فرصة الصعود إلى منصّة التتويج بسبب خطأ التوقّف لتغيير الدرّاجة" قال روسي.

واختتم بالقول: "ربما ستكون سيلفرستون أشبه ببرنو وتكون درّاجتنا سريعة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة