روسي لا يواجه مشكلة في مزاملة فينياليس المحتملة في ياماها

يعتقد فالنتينو روسي أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أنّ درّاج سوزوكي الشاب مافيريك فينياليس سيكون زميلاً قوياً مثل خورخي لورينزو في حال كان سيأخذ مكانه في ياماها العام المقبل.

قال روسي في معرض حديثه يوم أمس الجمعة على حلبة الأمريكيّتين في أوستن أنّه بات يُصنّف فينياليس ضمن خانة الدرّاجين الأقوياء مثل لورينزو وداني بيدروسا وأندريا يانوني.

وعند سؤاله عمّا إذا كان يقبل بالإسباني الشاب زميلاً له في ياماها في حال غادر لورينزو متّجهاً نحو دوكاتي، أجاب الإيطالي: "أجل، لا مشكلة لديّ في ذلك. لا يوجد فرقٌ كبيرٌ إذا بقي لورينزو أو حلّ مكانه فينياليس أو حتّى ربّما يانوني أو بيدروسا، لا أعلم".

وأضاف: "ما هو مؤكّد أنّ المنافسة مع فينياليس ستكون صعبة للغاية إذ لا يزال شاباً. أعتقد أنّه سيصبح أحد أبرز الدرّاجين في الموتو جي بي في وقتٍ قريب".

روسي يقيّم تركيبة فينياليس وسوزوكي

على خلفيّة تأدية قويّة خلال التجارب الشتويّة، بدأ فينياليس موسم 2016 بالتأهّل في الصفّ الأوّل في قطر لكنّه تراجع إلى المركز السادس في السباق، وقد عبّر روسي عند تلك النقطة عن إعجابه بدرّاج سوزوكي.

لكنّ الإسباني الشاب تعرّض لحادثٍ في الأرجنتين بعد عبوره على بقعة مبتلّة، لكنّه كان يعتقد أنّ بوسعه الحلول ثانياً خلف مارك ماركيز الفائز.

وقال روسي: "أعتقد أنّ فينياليس أثبت أنّ بوسعه البقاء مع درّاجي المقدّمة طوال الموسم. زرنا حلبات مختلفة وكانت درّاجة سوزوكي قويّة بقيادته".

وأضاف: "يقود بطريقة جيّدة للغاية، إنّه درّاجٌ ذكي ويفهم كيفيّة استخدام درّاجة الموتو جي بي. يواصل نضجه رفقة درّاجته بشكلٍ سريع".

وأكمل: "تملك سوزوكي هيكلاً جيّداً للغاية وهو مشابهٌ لهيكل هوندا، إذ يستجيب سريعاً ويكون دقيقاً للغاية".

واختتم حديثه بالقول: "كانت سوزوكي تعاني مع محرّكها في العام الماضي، لكن يبدو بأنّها حسّنته كثيراً. الدرّاجة جيّدة للغاية. لكنّ فينياليس أسرع من أليكس إسبارغارو حتّى الآن، أي أنّه يجد طريقة لدفع الدرّاجة إلى حدودها القصوى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة