روسي "لا يملك أيّ حلٍ" لمشاكل القسم الأمامي من الدرّاجة

كشف فالنتينو روسي أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أنّه لا يملك أجوبة مباشرة للحوادث المشابهة للذي أطاح به خارج سباق جائزة الأمريكيّتين الكبرى الأحد الماضي.

سقط روسي على سرعة 150 كلم/س عند دخوله المنعطف الثاني من الحلبة ولم يكن قادراً على مواصلة السباق كون درّاجته تضرّرت كثيراً لكنّه لم يُصب بأيّ أذى، ليمثّل ذلك انسحابه الأوّل بسبب حادثٍ منذ سباق آراغون 2014.

مشبّهاً الوضع الحالي بما مرّت به بيريللي في بطولة العالم للسوبربايكس، قال روسي أنّ على الفرق وميشلان العمل سويّة لتحسين الوضع الحالي، لكنّه أكّد في المقابل أنّ السبيل الوحيد لتفادي حوادث مشابهة يكمن في البقاء منتبهاً طيلة الوقت بالنسبة لأسلوب قيادته.

وقال الإيطالي: "لا أعتقد أنّني أملك أيّ حلّ. أعتقد أنّ الإطار سيتواصل على هذا النحو، ويمكن لميشلان أن تحسّنه بكلّ تأكيد، لكن يجب علينا العمل على الدرّاجات خاصّة لتحسين تعاملها مع الإطار".

وتابع: "سنحاول جعل الدرّاجة متناسبة أكثر مع هذه الإطارات. لكن يجب علينا عدم ارتكاب أيّة أخطاء".

"ستدفع ثمن أيّ خطأ صغيرٍ ترتكبه"

أشار روسي إلى أنّ الدرّاجات لا تملك نفس الخصائص بالرغم من استخدامها لنفس الإطارات القياسيّة.

وقال في هذا الصدد: "الوضع مختلفٌ بالنسبة إلينا على هذه الإطارات (بالمقارنة مع هوندا). ربّما واجهت بريدجستون بعض المشاكل الأخرى في العام الماضي، لكنّ الأمور كانت آمنة في القسم الأمامي من الدرّاجة. لكن هذا العام ستدفع ثمن أيّ خطأ صغيرٍ ترتكبه".

وأكمل: "دخلت المنعطف بنفس السرعة، وكان هناك مطبّان وربّما كنت قريباً للغاية من الحافة الجانبيّة أو ربّما فقدت تركيزي، وخسرت السيطرة على المقدّمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة