روسي: لا زلتُ أستمدّ دافعي من لقب موسم 2015 الذي "سُلب" مني

قال فالنتينو روسي أنّه لا يزال يستمدّ دافعه من أحداث معركة لقب الموسم الماضي المثيرة للجدل، إذ يرى الدّراج الإيطالي أنّ لقبه الثامن ضمن الفئة العليا قد "سُلب" منه.

اعترف روسي في حوارٍ له مع الموقع الرسمي لرياضة الدراجات النارية "موتو جي بي" بداية هذا الشهر أنّ أحداث 2015 – حينما اتّهم الإيطالي غريمَيه مارك ماركيز وخورخي لورينزو بالتآمر عليه سويًا لحرمانه من لقب البطولة – أثّرت سلبًا على أدائه هذا الموسم.

مع ذلك، في حوارٍ له مع قناة "بي تي سبورت"، أشار الإيطالي صاحب الـ 37 ربيعًا إلى أنّ خسارته لقب الموسم الماضي تمدّه أيضاً بدافعٍ إضافي للنجاح بينما يقترب من المراحل الأخيرة لمسيرته الاحترافية.

أفصح روسي أيضاً عن شعوره بأنّ تصرفات ماركيز خلال السباقات الثلاثة الأخيرة من الموسم الماضي، التي أُقيمت في فيليب أيلاند، سيبانغ وفالنسيا، قد انتقصت من إنجاز لورينزو بإحراز لقبه الثالث ضمن الفئة العليا.

وعند سؤاله عمّا إذا كان لورينزو وماركيز قد سلبا منه لقب بطولة الموسم الماضي، أجاب روسي: "قبل كلّ شيء، من الواضح للجميع أنّهما سلبا منّي البطولة، وبطريقةٍ سيئةٍ للغاية. بطريقةٍ لم يتوقّعها أحد، لذا كانت سيئةً للغاية".

وأضاف: "خضت موسمًا جيّدًا إذ أحرزت العديد من النقاط: 320 نقطة. وتسع مراتٍ من أصل عشرٍ تُحرز فيها ذلك القدر من النقاط فإنّك تفوز بالبطولة".

وتابع: "لكن من جهةٍ أخرى حظي لورينزو بموسمٍ رائع، إذ نافسني بقوة، سباقًا بعد سباق، نقطةً تلو نقطة. كان أمرًا مذهلًا".

وأردف: "قبل السباقات الثلاثة الأخيرة استحقّ لورينزو لقب البطولة بكلّ تأكيد، كونه فاز بسباقين أكثر من السباقات التي فُزت بها".

واستدرك: "لكنّ ما حدث خلال السباقات الثلاثة الأخيرة كان لا يُصدّق، حيث كان سلوك ماركيز مُخجلًا. إذ أرى بأنّ ذلك ينتقص من قيمة اللقب الذي حقّقه لورينزو".

وأكمل: "لذا، بالنسبة لهذا الموسم، من المهم أن أستفيد من تلك الدفعة والقوّة الإضافيّة".

وتابع الإيطالي في ختام حديثه قائلًا: "كون ردّ الفعل الأوّل لما حدث هو أن تكون غاضبًا، منفعلًا، وترتكب أخطاءً. إلّا أنّك تُصبح أيضاً أكثر خطورة. كونك لا زلت في منافسة مع هؤلاء الأشخاص. لكنّ الصعوبة تكمن في قدرتك على تحويل هذا الأمر إلى طاقةٍ إيجابيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة