روسي: لا أزال هنا لأنّني أعتقد بقدرتي على الفوز مجدّدًا

قال الإيطالي فالنتينو روسي أسطورة سباقات بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه لم يكن ليُواصل التواجد في البطولة لولا اعتقاده بقدرته على تحقيق الفوز مُجدّدًا.

روسي: لا أزال هنا لأنّني أعتقد بقدرتي على الفوز مجدّدًا

لم يتذوّق "الدكتور" طعم الانتصارات منذ سباق جائزة هولندا تي تي من موسم 2017، وفي حين أنّه كان قريبًا من تحقيق ذلك في عدّة مناسبات، خاصة في سباق أوستن من هذا الموسم عندما باغته أليكس رينز في اللفّات الأخيرة، إلّا أنّ سجّله لا يزال خاليًا حتّى الآن.

لكنّ ذلك لم يُحبط عزيمة بطل العالم سبع مرّات في الفئة العليا، حيث أكّد أنّ حافزه لا يزال عاليًا.

وعندما سُئل إن كان قد بدأ بفقدان الأمل بتحقيق الفوز مُجدّدًا، قال روسي عشيّة انطلاق جائزة فرنسا الكبرى: "كلّا، لا أزال هنا لأنّني أعتقد بأنّه لا يزال بمقدوري الفوز وأغادر منزلي في كلّ مرّة وأنا أفكّر بهذه الإمكانيّة، أو هذا الأمل".

وأضاف: "بشكلٍ طبيعي فقد كنت أفوز بـ 11 سباقًا كلّ عام خلال الفترة الأولى من مسيرتي، وكنت أحزن كثيرًا عندما لا أفوز".

وأكمل: "أمّا الآن فلمواصلة لعب دورٍ في هذه الرياضة فقد تعيّنت عليّ مراجعة أهدافي. لكنّنا هنا من أجل ذلك. الوضع صعبٌ كون هناك الكثير من الدرّاجين والدرّاجات التنافسيّة، لكن يجب أن نُحاول".

ويحتلّ روسي حاليًا المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 9 نقاطٍ عن مارك ماركيز المتصدّر.

وتشهد جولة لومان بداية سلسلة من السباقات التي يُحبّذها روسي، وعندما سُئل إن كانت هذه الفترة هي الأكثر أهميّة بالنسبة إليه من أجل الإبقاء على حظوظه بالمنافسة على لقب هذا الموسم، أشار روسي إلى أنّها ربّما ليست السلسلة الأكثر أهميّة، وأنّ الأهم هو تحقيق نتائج جيّدة على الحلبات التي يُعاني عليها عادة.

وقال الإيطالي: "أرى أنّ السباقات التي تلي هذه السلسلة مهمّة هي الأخرى، وربّما أكثر أهميّة كونها قد تكون أكثر صعوبة. مثل سباقَي النمسا وأراغون. عادة ما تكون السباقات المهمّة هي الأكثر سلبيّة، يجب أن نُحاول تقديم أداء جيّدٍ على الحلبات التي نُعاني عليها بشكلٍ عام".

وأكمل: "أمّا بالنسبة لمذاقي الخاص، فهذه السلسلة هي الأفضل في البطولة بالتأكيد، تلك السلسلة التي نكون فيها في أفضل حالاتنا وأستمتع كثيرًا فيها. هذه أفضل الحلبات: لومان، موجيللو، برشلونة، أسين، ساكسنرينغ. من الآن وحتّى العطلة الصيفيّة، لذا يجب أن نُحاول تقديم أداء جيّد وذلك مُهمٌ للغاية. لكنّ كلّ عطلة نهاية أسبوعٍ مختلفة عن الأخرى".

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو يُحذّر من أنّ المستوى الحالي غير كافٍ للتغلّب على ماركيز
المقال السابق

دوفيزيوزو يُحذّر من أنّ المستوى الحالي غير كافٍ للتغلّب على ماركيز

المقال التالي

فينياليس الأسرع في التجارب الحرّة الثانية في فرنسا

فينياليس الأسرع في التجارب الحرّة الثانية في فرنسا
تحميل التعليقات