روسي: لا أرى نفسي أنافس على لقب الموتو جي بي

اعترف فالنتينو روسي أنّه لا يرى نفسه ضمن المعركة على لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" هذا الموسم بالنظر إلى معاناة ياماها الأخيرة لتقديم أداء تنافسي.

يتأخّر الإيطالي بـ 33 نقطة عن المتصدّر مارك ماركيز على إثر مركزه السابع المخيّب للآمال في النمسا الذي أكمله خلف زميله مافيريك فينياليس ويوهان زاركو درّاج فريق تيك 3 ياماها.

ومنذ فوزه في أسين في يونيو/حزيران الماضي، فشل روسي في التواجد على منصّة التتويج، بينما تواجد زميله ضمن الثلاثة الأوائل لمرّة وحيدة خلال سباق برنو ضمن السباقات الخمسة الأخيرة.

وفي حين أنّه أبدى المزيد من الثقة حيال قدرة ياماها على تقديم أداء أكثر تنافسيّة نهاية هذا الأسبوع في سيلفرستون بالمقارنة مع الجولات الماضية، اعترف روسي أنّه لا يُفكّر في فارق النقاط بينه وبين ماركيز.

وقال حيال ذلك: "لا أرى نفسي أنافس على البطولة لأنّ هناك فارق نقاطٍ كبير ولسنا تنافسيّين بما فيه الكفاية".

وأضاف: "قبل التفكير في تقليص فارق النقاط مع أندريا دوفيزيوزو وماركيز، أودّ أن أكون تنافسيًا بمستواهم وأنافس على منصّة التتويج. سيكون ذلك هدفي في الوقت الحاضر".

وأردف: "سيعتمد ذلك على كلّ حلبة، لكنّنا نمرّ بفترة صعبة من الناحية التقنيّة. أمّا بخصوص البطولة فأعتقد أنّ ذلك سيكون صعبًا للغاية".

اختبار درّاجة 2018

أكمل روسي وفينياليس أكثر من 180 لفّة مجتمعين نهاية الأسبوع الماضي خلال تجارب خاصة في ميزانو، حيث عمل الثنائي بالأساس على حلّ مشاكل تراجع أداء الإطار الخلفي التي كلّفت الفريق كثيرًا في النمسا.

وكشف صاحب الـ 38 عامًا أنّه حصل رفقة فينياليس على الفرصة الأولى لاختبار درّاجة ياماها للعام المقبل.

وقال حيال ذلك: "اختبرنا نموذج 2018 وهو ليس سيّئًا للغاية. اختبرنا شيئًا ما يتعلّق بالتحكّم في الجرّ، بعض التفاصيل الصغيرة، لكنّنا لا نملك الكثير من الأشياء الجديدة".

وأردف: "عملنا بالأساس على الإعدادات، إذ لم تكن الأزمنة سيّئة جدًا. يبدو أنّ بوسعنا الحفاظ على وتيرة جيّدة حتّى مع إطار مستهلك".

ثمّ تابع: "كان ذلك جيّدًا، بالطبع عندما تكون قادرًا على خوض الاختبارات هكذا قبل الجائزة الكبرى فإنّ محتوى عطلة نهاية الأسبوع يتغيّر، إذ أنّك تبدأ وأنت في جعبتك 70 بالمئة ويُمكنك العمل على التفاصيل".

وأكمل: "تلك أفضليّة كبيرة، لذلك نُحاول استغلال التجارب لنكون أقوياء".

وعندما سُئل إن كان من الممكن استخدام درّاجة 2018 هذا العام، أجاب الإيطالي: "أعتقد أنّها ستُستخدم فقط في 2018".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّني أتحدّث أنا وفينياليس إلى المهندسين كثيرًا، وسنعمل بقوّة بالتأكيد لنكون تنافسيّين في هذه السباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة