روسي "قلقٌ" من وتيرة هوندا تحت الأمطار

قال فالنتينو روسي درّاج ياماها أنّه كان "قلقًا" إلى حدٍ ما نتيجة الوتيرة القويّة التي أظهرتها درّاجة هوندا خلال التجارب الحرّة الأولى الممطرة ضمن جائزة إسبانيا الكبرى للموتو جي بي.

روسي "قلقٌ" من وتيرة هوندا تحت الأمطار
داني بيدروسا، ريبسول هوندا
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
داني بيدروسا، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا

حجزت درّاجات هوندا أربعة من أصل المراكز الخمسة الأولى خلال الحصّة الأولى الممطرة صباح اليوم الجمعة على حلبة خيريز التي تصدّرها داني بيدروسا.

وكان مافيريك فينياليس أفضل درّاجي ياماها في المركز العاشر متأخّرًا بتسعة أعشارٍ من الثانية عن الصدارة في حين اكتفى روسي بالمركز الـ 16 بفارق 1.6 ثانية.

وبينما تمكّن مارك ماركيز، وكال كراتشلو وجاك ميلر من الفوز بسباقات أُقيمت في ظروف متقلّبة في العام الماضي على متن درّاجة هوندا، يعتقد روسي أن درّاجة ياماها تمتّعت ببعض الأفضليّة في السابق، ويبدو الآن أنّ الوضع قد تغيّر.

وقال بخصوص ذلك: "أنا قلقٌ بعض الشيء حيال التجارب هذا الصباح لأنّها كانت ممطرة بالكامل ونحتاج لقطع بعض المسافات على هذه الدرّاجة الجديدة خلال الأجواء الممطرة".

وأضاف: "عانينا قليلًا ولم نجد الإعدادات المناسبة، أمّا بالنظر إلى درّاجة 2016 فقد كانت طبيعيّة أكثر خلال الأجواء الممطرة، كانت قيادتها أكثر سهولة. المشاكل مشابهة للغاية لما هي عليه في الأجواء الجافة. لست قادرًا على دخول المنعطفات بالسرعة الكافية، كما أنّ الإطار يلتفّ حول نفسه كثيرًا عند التسارع".

ثمّ تابع: "تأدية هوندا تجعلنا قلقين اليوم، إذ كما كان عليه الحال خلال التجارب الممطرة في الأرجنتين فقد باتت هوندا أفضل من العام الماضي. يبدو الوضع معاكسًا هذا العام. علينا فهم التوازن المناسب للدرّاجة للطقس الممطر".

هوندا جيّدة في الأمطار

بالرغم من خطفه لقطب الانطلاق الأوّل في الأرجنتين تحت الأمطار الشهر الماضي، لم يكن لماركيز تفسيرٌ واضح لسبب سرعة هوندا.

واعترف الإسباني أنّ درّاجة "آر.سي 213 في" تعمل بشكلٍ جيّدٍ تحت الأمطار، حيث يتلاشى ضعفها الواضح خلال الظروف الجافة عند عمليّة التسارع.

وقال ماركيز: "الدرّاجة جيّدة تحت الأمطار لسببٍ ما. كان بوسعنا الحصول على التماسك خلال تلك الظروف في الأرجنتين".

وأضاف: "لا يُمكنك استخدام كامل عزم الدوران عند الخروج من المنعطف، لكنّنا لا نخسر أيّ شيء عند التسارع، لا ترتفع مقدّمة الدرّاجة في الأمطار".

وأكمل: "لا نخسر أيّ شيء عند التسارع ونحافظ أيضاً على نقطتي قوّتنا الأساسيّتين خلال الأجواء الممطرة وهما الكبح والانعطاف".

المشاركات
التعليقات
لورينزو يشعر "بثقة إضافيّة" على متن درّاجة دوكاتي
المقال السابق

لورينزو يشعر "بثقة إضافيّة" على متن درّاجة دوكاتي

المقال التالي

بيدروسا يُواصل التربّع على صدارة التجارب الحرّة الثالثة في إسبانيا

بيدروسا يُواصل التربّع على صدارة التجارب الحرّة الثالثة في إسبانيا
تحميل التعليقات