روسي قلقٌ من تهديد دوكاتي في سباق برنو

قال فالنتينو روسي أنّه قلقٌ حيال تهديد دوكاتي قبيل جائزة التشيك الكبرى على حلبة برنو، خاصة من قبل زميله السابق خورخي لورينزو.

حصل لورينزو على بداية متقلّبة لمسيرته مع دوكاتي هذا الموسم، حيث يحتلّ المركز التاسع في الترتيب العام مسجّلًا منصّة تتويج وحيدة خلال السباقات التسعة الأولى من الموسم.

لكنّ بانطلاق لورينزو سادسًا نهاية هذا الأسبوع، وتواجد زميله أندريا دوفيزيوزو في المركز الرابع، يعتقد روسي المنطلق من الصفّ الأوّل أنّ درّاجَي الفريق الإيطالي سيُمثّلان تهديدًا في السباق.

وقال الإيطالي: "أنا قلقٌ من دوكاتي، دوفيزيوزو ولورينزو سريعان، ربّما دوفيزيوزو أكثر منه بقليل".

وأضاف: "إنّهما قويّان هنا. بدآ هذا العام باستخدام الإطار الخلفي بشكلٍ أقلّ، لهذا السبب سنحاول أن نكون حذرين ونتابعهما".

وأردف: "علينا أن نكون حذرين إذ إلى جانب ثنائي هوندا (مارك ماركيز وداني بيدروسا) لدينا دوفيزيوزو، ولورينزو، وكال كراتشلو ومافيريك فينياليس، سيكونون سريعين في السباق".

وأكمل: "الانطلاق من الصفّ الأوّل مهمٌ للغاية لأنّ السبعة الأوائل بوسعهم المنافسة على منصّة التتويج".

وفي حين أنّ فينياليس، الذي سينطلق سابعًا، أشار إلى أنّ التجارب التأهيليّة "المروّعة" في برنو كانت الأسوأ له مع ياماها، يعتقد روسي أنّ زميله سيواصل تشكيل تهديد في السباق.

وقال في هذا الصدد: "كنت أسرع من فينياليس نهاية هذا الأسبوع. تمكّنت يوم السبت من تقديم لفّة جيّدة (في التصفيات)، لكنّ فينياليس دائمًا ما يكون قويًا للغاية في النصف الثاني من السباق".

وتابع: "لن يكون من السهل إكمال السباق أمامه".

وكان لورينزو قد أشار أمسٍ السبت إلى أنّ التجارب الخاصة التي خاضها درّاجا هوندا في الشهر الماضي على حلبة برنو منحتهما خطوة إلى الأمام، اعترف روسي أنّ منافسة ماركيز وبيدروسا ستكون صعبة.

وقال حيال ذلك: "تملك درّاجات هوندا بعض الأفضليّة على صعيد الوتيرة لأنّ بوسعها استخدام الإطار الخلفي بشكلٍ أفضل وعدم إجهاده كثيرًا. لكنّني سأبذل كلّ ما في وسعي من اللفّة الأولى وأحاول التواجد على منصّة التتويج".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة التشيك الكبرى
حلبة برنو
قائمة السائقين فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة