روسي "قلق" حيال تراجع السرعة القُصوى لياماها

المشاركات
التعليقات
روسي
25-02-2019

اعترف فالنتينو روسي "بقلقه" حيال تأخّر فريقه ياماها على صعيد السرعة القُصوى للدرّاجة بالمقارنة مع منافسيه في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، وذلك بعد أداء خافت للإيطالي في اليوم الثاني من تجارب قطر الشتوية.

أنهى روسي اليوم ما قبل الأخير من التجارب الشتوية لموسم 2019 في المركز الـ19، متأخّرًا بـ 1.202 ثانية عن المتصدّر أليكس رينز، في حين كان زميله ضمن صفوف ياماها مافيريك فينياليس ثاني أسرع الدرّاجين بالأمس.

وقد أشر بطل العالم سبع مرّات إلى أنّ افتقار درّاجة ياماها "ام1" للسرعة القُصوى يُعدّ من أخطر نقاط ضعف مقاتلة الصانع الياباني، وذلك بعدما بلغت أقصى سرعة للإيطالي بالأمس 334.3 كلم/س.

وبالمقارنة مع هوندا، فقد تصدّر ثنائي الفريق مارك ماركيز وكال كراتشلو جدول السرعات القُصوى بسرعة بلغت 346.1 كلم/س.

"من المؤسف أنّنا بطيئون بعض الشيء على المقاطع المستقيمة، إذ لم يكن الوضع بذلك السوء في سيبانغ لسبب ما، حيث نواجه هنا في قطر فجوة كبيرة، إذ ربما يعود ذلك إلى معاناتنا أثناء الخروج من المنعطفات" قال روسي.

وأضاف: "قلت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أنّ لدينا محرّكَين مختلفين لاختبارهما، حيث قرّرت اعتماد أحدهما، وهذا هو".

وتابع: "بيد أنّ التأخّر هنا بالمقارنة مع هوندا ودوكاتي والذي يتجاوز 10 كلم/س على المقطع المستقيم يدعو إلى القلق بعض الشيء. فهذا هو الوضع حاليًا".

وبالحديث عن سبب تراجعه بعيدًا في جدول الأزمنة يوم أمس الأحد، قال روسي: "اعتمدنا إعدادات ثابتة يوم السبت، إذ لم أكن سيئًا للغاية، لكنّنا حاولنا التحسّن اليوم واختبرنا بعض الإعدادات والمواد المختلفة".

وأكمل: "لكنّنا لم نتحسّن، لقد كان يومًا صعبًا، ودومًا ما كنت بطيئًا. لسنا سعداء بذلك الأداء".

فالنتينو روسي، ياماها

فالنتينو روسي، ياماها

تصوير: صور لات

فينياليس: الدرّاجة الحالية هي الأفضل خلال مسيرتي مع ياماها

في الوقت الذي بدا فيه متفائلًا حيال يومه في تجارب قطر، أشار فينياليس إلى الافتقار للتسارع كجانب تحتاج ياماها للعمل عليه، والذي يتسبّب بتأخّرها "بضعة أعشار من الثانية" عن منافساتها.

"الدرّاجة تعمل على نحوٍ جيّد للغاية بكلّ تأكيد، إذ أعتقد بأنّها أفضل درّاجة حظيت بها منذ انتقالي إلى صفوف ياماها" قال فينياليس.

وأردف: "لكنّ منافسينا يُحرزون خطوات جيّدة للغاية إلى الأمام، لذا نحن بحاجة إلى مواصلة العمل، ولا سيّما على التسارع، حيث أرى الآن بأنّنا نخسر كثيرًا في ذلك الجانب. الوضع أسوأ هنا من سيبانغ. أعتقد أنّنا غدًا ومع نظام مختلف سيكون بوسعنا تعويض ما خسرناه على صعيد السرعة القُصوى، إذ سيكون ذلك مهمًا للغاية، ولا سيّما من أجل السباق".

واسترسل: "الخطوة الصحيحة الآن تتمثّل في التركيز على التسارع، إذ أنّنا سريعون للغاية في المنعطفات، لكنّنا نخسر أثناء الخروج منها".

وتعليقًا على تصريحات الإسباني بأنّ درّاجة هذا العام هي الأفضل في مسيرته مع ياماها، قال روسي: "إذا ما قال ذلك، فأنا أتّفق معه".

وأضاف: "بالنسبة لي، فنحن لسنا أقوياء بالقدر الكافي لتحقيق الفوز، إذ ما نزال متأخّرين بالمقارنة مع أفضل درّاجة، لكنّني آمُل من كلّ قلبي أن كون مخطئًا وأن يكون مافيريك مُحقًا".

Maverick Vinales, Yamaha Factory Racing

مافيريك فينياليس، ياماها

تصوير: صور لات

المقال التالي
رينز يتقدّم على فينياليس في اليوم الثاني من تجارب قطر

المقال السابق

رينز يتقدّم على فينياليس في اليوم الثاني من تجارب قطر

المقال التالي

لورينزو يخشى "صعوبة" سباقاته الأولى مع هوندا

لورينزو يخشى "صعوبة" سباقاته الأولى مع هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث تجارب قطر في فبراير
قائمة السائقين فالنتينو روسي تسوق الآن
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
Be first to get
breaking news