روسي "قلقٌ إلى حدٍ ما" من قدرات فينياليس

اعترف فالنتينو روسي أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أنّه "قلقٌ إلى حدٍ ما" من إمكانيّات زميله المستقبلي في صفوف ياماها مافيريك فينياليس.

تمّ تأكيد مغادرة فينياليس لصفوف سوزوكي لينضمّ إلى ياماها في 2017 ليأخذ مكان بطل العالم خورخي لورينزو المنتقل إلى دوكاتي في الموسم المقبل.

وكان الإسباني الشاب قد سجّل منصّة تتويجه الأولى خلال الجولة الماضية في لومان، كما يُنظر إليه على أنّه النجم الصاعد في بادوك الموتو جي بي.

واعترف روسي، الذي يكبر فينياليس بـ16 عاماً، أنّ إمكانيّات زميله المستقبلي الذي سيجاوره موسمي 2017 و2018 تثير قلقه.

وقال الإيطالي لقناة سكاي الإيطاليّة: "أنا قلقٌ من جهة لأنّه زميلٌ جديد قويٌ للغاية".

وأضاف: "لا يزال في الـ 21 من عمره، لديه مجالٌ كبيرٌ للتحسّن وقد أظهر بالفعل أنّه أحد أقوى الدرّاجين في البطولة".

وتابع: "لكنّني سعيدٌ في الجهة المقابلة إذ سيحافظ الفريق على قوّته، أنا أكبر سناً وأملك خبرة أكبر، في حين هو أكثر شباباً ولا يزال أمامه الكثير لتعلّمه، لكنّ كلانا قويٌ للغاية، أي أنّ ياماها قامت بعملٍ رائع".

وأكمل: "أشعرُ بالأسف على سوزوكي ودافيدي بريفيو (مدير فريق سوزوكي) إذ أنّ فينياليس درّاجٌ رائع، لكنّ ذلك إيجابي لياماها".

بيدروسا أكثر صعوبة

قبل أن يُتمّ فينياليس إجراءات تعاقده مع ياماها، ارتبط اسم داني بيدروسا، الذي وقّع عقداً جديداً بموسمين مع هوندا، بانتقالٍ محتمل إلى ياماها ليكون زميل روسي بدءاً من موسم 2017.

وعندما سئل عمّا إذا كان بيدروسا يُمثّل تحدياً أكثر صعوبة بالمقارنة مع فينياليس، أجاب روسي: "برأيي أجل".

وأضاف: "بيدروسا قويٌ للغاية أيضاً. ربّما فينياليس أقوى في الوقت الحاضر. لكنّ بيدروسا أظهر قدراته في حين لم يقم فينياليس بذلك بعد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة