روسي قد يقيّم حالته الجسديّة ضمن اختبارٍ في ميزانو

قد يخوض الإيطالي فالنتينو روسي تجارب على متن درّاجة طرقات على حلبة ميزانو من أجل تقييم لياقته البدنيّة للوقوف على قدرته على القيادة خلال جائزة أراغون الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

كان من المتوقّع أن يتغيّب الإيطالي عن سباق أراغون نتيجة الحادث الذي تعرّض له أثناء تدريباته على درّاجة موتوكروس نهاية الشهر الماضي ما تسبّب في كسر ساقه اليمنى.

وارتأت ياماها الاستعانة بمايكل فان دير مارك درّاج بطولة العالم للسوبربايك ليحلّ مكان روسي في الجولة الإسبانيّة.

لكن طفت على السطح أخبارٌ اليوم الإثنين مفادها أنّ روسي سيتوجّه إلى ميزانو من أجل تقييم حالته الجسديّة، أي بعد 18 يومًا فقط من الحادث، وهو رقمٌ أقلّ بكثير من فترة الـ 30 إلى 40 يومًا للتعافي بناءً على نصائح الأطبّاء.

ومن المرجّح أن تُقام أيّ تجارب خلال أجواء جافة على الحلبة الإيطاليّة، لكنّ الأرصاد الجويّة تشير إلى تهاطل الأمطار.

وفي حال قرّر روسي التوجّه إلى سباق أراغون واجتاز الفحوصات الطبيّة ليحصل على الضوء الأخضر للقيادة، فقد يستغلّ الإيطالي حصّة التجارب الحرّة الأولى يوم الجمعة لتحديد ما إذا كان قادرًا على المنافسة، حيث سيكون فان دير مارك على أهبة الاستعداد في حال أُجبر روسي على الانسحاب.

وكان لين جارفيس مدير ياماها قد أشار إلى أنّ روسي لن يُحاول التسابق في أراغون إلّا في حال شعر أنّ لديه فرصة للمنافسة ضمن الخمسة الأوائل، لكنّه استبعد إمكانيّة حدوث ذلك بالكامل.

وبعد تخلّفه عن المشاركة في سباق ميزانو على أرضه وأمام جماهيره، بات روسي يحتلّ المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة بفارق 42 نقطة عن المتصدّرين مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة