روسي: في حال كان الطقس بارداً يوم الأحد فنحن في مأزقٍ كبير

اعترف فالنتينو روسي أنّ فريقه ياماها قد يجد نفسه في مأزقٍ كبيرٍ خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى للموتو جي بي على حلبة ساكسنرينغ في حال كانت درجات الحرارة منخفضة في سباق الغدٍ عند مستويات مماثلة لما شهدته تجارب الأمس الجمعة.

بدت درّاجات ياماها بعيدة كلّ البعد عن وتيرة الصدارة مع نهاية مجريات الأمس، حيث لم يتواجد أيٌ من درّاجي الصانع الياباني ضمن العشرة الأوائل في التجارب الحرّة الثانية.

ومع ارتفاع درجات الحرارة اليوم السبت، حيث بلغت 40 مئويّة في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة بالمقارنة مع 19 في التجارب الحرّة الثانية، تحسّنت تأدية درّاجات ياماها بشكلٍ كبيرٍ ما ساعد روسي على التأهّل في المركز الثالث.

لكنّ بطل العالم سبع مرّات في الفئة العليا حذّر من أنّه بالرغم من الخطوة التي أحرزتها ياماها بين يومي الجمعة والسبت فإنّها قد تجد نفسها في "مأزق كبير" في حال انخفاض درجات الحرارة يوم السباق.

وعندما سُئل إن كان قادراً على مقارعة صاحب قطب الانطلاق الأوّل مارك ماركيز، أجاب روسي: "أعتقد أنّنا تنافسيون في الظروف الطبيعيّة، بإمكاننا خوض سباق جيّد. لكن بالنظر إلى التجارب فقد كان ماركيز أسرع منّا بقليل، لذلك أعتقد أنّ المهمّة ستكون صعبة".

وأضاف: لكنّ نقطة الاستفهام الكبرى تتعلّق بالأحوال الجويّة، إذ يقول الجميع أنّ الغد سيكون مشابهاً ليوم الجمعة".

وتابع: "في حال كانت الأجواء باردة للغاية فنحن في مأزقٍ كبيرٍ، إذ أنّنا لسنا قادرين على قيادة الدرّاجة".

وأكمل: "أمّا إن كانت الأجواء ممطرة فستكون الظروف مبهمة بالنسبة للجميع، إذ سنبدأ من الصفر مجدّداً ولا نعلم إن كنّا تنافسيين أم لا".

إحراز مكاسب كبيرة

أصرّ روسي على أنّ تحسّن تأديته خلال عطلة نهاية الأسبوع لا يعود فقط إلى تغيّر الظروف الجويّة.

وقال حيال ذلك: "ليست هذه الحلبة الأفضل بالنسبة إلينا، عادة تحتاج درّاجتنا لمساحة إضافيّة لعبور المنعطفات. لكنّ الأمس كان جيّداً إذ دفعنا لفهم الدرب الذي علينا أن نسلكه من أجل محاولة حلّ مشكلة ضعف الشعور بالقسم الأمامي من الدرّاجة".

وأضاف: "إذ نعلم أنّه عندما لا يعمل الإطار الأمامي فالأمر عبارة عن كارثة، لكنّني شعرت بشيء ما على الدرّاجة ولم أُحبّذه وأعتقد أنّنا اتّخذنا الخطوة الصحيحة لهذا اليوم. لم يكن الأمر يتعلّق بدرجات الحرارة فحسب".

كما أشار روسي إلى أنّ مشاكل درّاجة ياماها "واي.زد.آر-إم1" في الظروف الباردة مرتبطة بإطارات ميشلان التي ليست ليّنة بما فيه الكفاية.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّ مشكلتنا تكمن في الإطار الليّن الذي يُعتبر قاسياً. لسنا قادرين على تحمية الإطار ما يعني عدم عمله بشكلٍ جيّد".

وأضاف: "لكنّني أعتقد أنّه في حال كان الإطار ألين بعض الشيء فستكون الدرّاجة أفضل في الظروف الباردة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة