روسي: فينياليس "غشّني قليلًا" عبر اختصاره للمسار

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّه شعر أنّ زميله مافيريك فينياليس "غشّه قليلًا" من خلال اختصاره للمسار خلال اللفّة ما قبل الأخيرة من سباق جائزة فرنسا الكبرى.

انتهت المنافسة على الفوز في لو مان بمعركة خالصة بين درّاجي ياماها خلال اللفّات الأخيرة، حيث تجاوز روسي المتصدّر السابق فينياليس مع بقاء ثلاث لفّات على النهاية.

لكنّ الإيطالي لم يكن قادرًا على الابتعاد عن زميله ودخل المنعطف الثامن بشكلٍ واسع خلال اللفّة الأخيرة ما سمح للإسباني باستعادة الصدارة، قبل أن يسقط روسي في المنعطف الـ 11.

لكن قبل ذلك بلفّة، اختصر فينياليس منعطف "شومان أو بوف" التاسع أثناء ملاحقته لروسي، ليعود إلى المسار من دون خسارة أيّ وقت، ما دفع روسي للاعتقاد بأنّه كان ليتفادى الخطأ الذي كلّفه الفوز بالسباق لو كان أبعد عن منافسه الإسباني.

وقال الإيطالي الذي حصل على عقوبة 0.3 ثانية لاختصاره المسار في جولة أوستن أثناء معركته مع يوهان زاركو: "لم أشاهد ذلك، لكنّه غشّني قليلًا عبر اختصار المسار".

ثمّ تابع :"قمت بلفّة سريعة للغاية، أعتقد أنّها كانت 1:32.3 دقيقة، لكنّه اختصر المسار في المقطع الثالث ولحق بي عندما كنت أتمتّع ببعض الأفضليّة".

وأضاف: "لو عبرت خطّ النهاية متقدّمًا بأربعة أعشارٍ من الثانية، فربّما لم أكن لأرتكب الخطأ. لكنّ القوانين هكذا، وارتكبت الخطأ في جميع الأحوال".

وعندما سُئل إن كان نادمًا على محاولة اللحاق بفينياليس بعد عبوره المنعطف بشكلٍ واسع، أجاب: "هناك أيّامٌ تشعر فيها بأنّ بمقدورك الفوز وعليك المحاولة، وإلّا لن تكون بنفس وتيرة شخصّيتك".

وتابع: "شعرت اليوم أنّ بمقدوري الفوز وحاولت. كان خطأً غبيًا، لكنّها كانت عطلة نهاية أسبوع جيّدة بالرغم من ذلك، لأنّه لم يسبق لي أن شعرت بتلك القوّة على هذه الدرّاجة (نسخة 2017)".

فينياليس: اختصار المسار أخسرني وقتًا

في الجهة المقابلة، أصرّ فينياليس على أنّه لم يُحقّق أيّة مكاسب من خلال اختصاره للمسار عندما سُئل حول ذلك من قبل قناة "بي تي سبورت" البريطانيّة.

وقال "عندما قمت بذلك خسرت الكثير من الوقت لأنّني كنت مباشرة خلف روسي، ومن ثمّ أصبحت متأخّرًا عنه بنصف ثانية".

وتابع: "لا يُغيّر ذلك أيّ شيء، إذ أنّني بدأت اللفّة الأخيرة بعيدًا أكثر عن روسي بالمقارنة مع ما كنت عليه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فرنسا الكبرى
حلبة حلبة لو مان بوغاتي
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة