روسي: فوز فينياليس في أستراليا "لا يغيّر الكثير" بالنسبة لياماها

المشاركات
التعليقات
روسي: فوز فينياليس في أستراليا
29-10-2018

قال فالنتينو روسي أنّ فوز زميله ضمن صفوف ياماها مافيريك فينياليس بسباق فيليب آيلاند نهاية الأسبوع الماضي "لا يغيّر الكثير" في وضع الصانع الياباني في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

أنهى فينياليس جفاف انتصارات ياماها الذي دام لـ25 سباقًا يوم أمسٍ الأحد عبر أداءٍ قوي في سباق جائزة أستراليا الكبرى على حلبة كان من المتوقّع أن تكون مناسبة أكثر لدرّاجة "ام1".

لكنّ روسي - الذي أنهى السباق في المركز السادس - قال بأنّ تلك النتيجة لا تقلّل من حاجة الفريق إلى إحراز قفزة كبيرة على صعيد الأداء في الموسم المُقبل، وذلك بعدما تراجعت ياماها خلف غريمتيها هوندا ودوكاتي لمعظم موسم 2018.

"أعتقد بأنّ تلك نتيجة جيّدة لمافيريك، وكذلك للفريق بأكمله ولياماها، وذلك بعد فترة انتظار طويلة من دون انتصارات، لكن يتعيّن علينا مواصلة العمل للموسم المُقبل" قال روسي.

وأضاف: "ذلك الانتصار دفعة كبيرة للثقة بالنفس، بيد أنّني لا أعتقد بأنّه يغيّر الكثير من الوضع الحالي".

يُذكر أنّه وبعد تقدّم فينياليس إلى الصدارة في أستراليا، سرعان ما تقدّم روسي إلى المركز الثاني، لكنّه لم يتمكّن من الحفاظ على وتيرته خلال النصف الأخير من السباق ليتراجع خلف ثنائي سوزوكي ودرّاجَي دوكاتي المصنعيين.

ومع إنهاء أندريا دوفيزيوزو في المركز الثالث، فقد تراجع روسي خلف مواطنه بفارق 15 نقطة ضمن معركتهما على مركز الوصافة في ترتيب البطولة خلف مارك ماركيز الذي حسم بالفعل لقب هذا الموسم.

"لقد كانت نتيجة مخيبة للآمال، إذ تمنيت المنافسة على منصّة التتويج" قال روسي.

وتابع: "لم أحظَ بالكثير من التماسك منذ اللفّة الأولى، ولا سيّما على الجانب الأيسر من الإطار، إذ واجهت مشاكل أكثر من يوم السبت".

وأكمل: "شعرت على الفور بأنّني أنزلق كثيرًا، وكأنني خسرت مزيدًا من التماسك. حتّى نصف مسافة السباق، كنت سريعًا للغاية وفي المركز الثاني، ولكنّ تعيّن علي الإبطاء. إذ علينا الآن فهم سبب ذلك".

وأردف: "إنّها نتيجة سلبية للغاية، كوني خسرت نقاطًا في ترتيب البطولة لصالح دوفيزيوزو ومافيريك كذلك الذي عوّض الكثير من النقاط. لذا أعتقد بأنّ معركتي ستكون على المركز الثالث الآن".

وبالرُغم من معاناته مع تماسك الدرّاجة، اعترف ورسي أنّه لم تكن هنالك اختلافات كبيرة بين درّاجته وبين نظيرتها لدى فينياليس في فييليب آيلاند، إذ أشاد الإيطالي بالأداء الذي ظهر به زميله.

فقال: "لا يوجد اختلاف كبير بوجه عام بين الدرّاجتين، هنالك بعض الاختلافات بسبب اختلاف أسلوبَينا في القيادة بعض الشيء، لكنّ المشكلة هي أنّني أنزلق كثيرًا مع التسارع".

واختتم: "يملك مافيريك قدرة على السيطرة على الدرّاجة، فحتّى عندما ينزلق فإنّه يتسارع بشكل أفضل. ولا سيّما نهاية هذا الأسبوع، فدومًا ما يقود بشكل جيّد ويواجه مشاكل أقلّ".

المقال التالي
فينياليس: الفوز في أستراليا دفعة احتاجتها ياماها لموسم 2019

المقال السابق

فينياليس: الفوز في أستراليا دفعة احتاجتها ياماها لموسم 2019

المقال التالي

يانوني "لن يفهم مطلقًا" سبب تخلّي سوزوكي عنه

يانوني "لن يفهم مطلقًا" سبب تخلّي سوزوكي عنه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة