روسي "غير مرتاح على الإطلاق" في الأجواء الجافة في فالنسيا

المشاركات
التعليقات
روسي
17-11-2018

قال فالنتينو روسي أنّه "غير مرتاح مطلقًا" أثناء قيادة درّاجة ياماها خلال الأجواء الجافة ضمن جائزة فالنسيا الكبرى للموتو جي بي نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد اكتفائه بالمركز الـ 16 على ترتيب شبكة الانطلاق.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ ومارك ماركيز، ريبسول هوندا
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

فشل روسي في العبور بشكلٍ مباشر إلى القسم الثاني من التصفيات بعد اكتفائه بالمركز الـ 13 في التجارب الحرّة الثالثة التي سقط خلالها أيضاً.

واكتفى الإيطالي بالمركز الـ 22 بعد ذلك في التجارب الرابعة وهي الحصّة الأولى الجافة نهاية هذا الأسبوع، ولم يكن بوسعه التقدّم من القسم الأوّل إلى الثاني في التصفيات التي انتهت بتحقيق زميله مافيريك فينياليس قطب الانطلاق الأوّل.

واعترف روسي بأنّه عانى من بعض الألم في كتفه الأيسر نتيجة حادثه في التجارب الثالثة، لكنّ معاناته في التصفيات عادت في النهاية إلى عدم قدرته على التحكّم في الأجواء.

وقال بخصوص ذلك: "كان يومًا صعبًا بالنسبة لي، كان قاسيًا للغاية كونه بعد تجارب الأمس في الأمطار فقد كنت متفائلًا بعض الشيء بتقديم أداء قوي لأنّني حظيت بشعورٍ جيّد، لكنّني لم أكن سريعًا في التجارب الحرّة الثالثة صباح اليوم".

وأضاف: "حاولت الضغط في البداية، لكنّني سقطت. ما عدا ذلك فقد عدت على الدرّاجة الثانية لكنّني لم أكن سريعًا، لم أحصل على شعورٍ كاف للتواجد ضمن العشرة الأوائل".

وأكمل: "غيّرنا بعض الأشياء لفترة ما بعد الظهر، لكنّ الظروف تغيّرت في الوقت ذاته، باتت جافة، لكنّني لم أحظَ بأيّ شعورٍ جيّد في الحقيقة خلال التجارب الرابعة وفترة ما بعد الظهر".

ثمّ تابع: "لم أكن أشعر بالارتياح، لم يكن بوسعي الضغط وكنت بطيئًا. عليّ الانطلاق من الخلف غدًا وسيكون السباق صعبًا. أعاني من بعض الألم في كتفي الأيسر في بعض الأوقات، لست في 100 بالمئة من صحّتي".

وواصل شرحه بالقول: "كانت الصدمة قويّة كوني سقطت من ارتفاعٍ عالٍ جدًا ووضعت بعض الثلج لأنّني أعاني من بعض الألم، تناولت بعض المسكّنات لكن لا مشكلة بالنسبة للقيادة".

وقال روسي بأنّ الكبح مثّل المشكلة الأساسيّة بالنسبة إليه مع ياماها اليوم السبت.

وقال بخصوص ذلك: "أعاني من الكثير من المتاعب عند الكبح، ينغلق الإطار الأمامي لذلك أصل إلى المنعطف بسرعة عالية على الدوام، لكنّني لا أتمتّع بالكثير من التماسك عند التسارع أيضاً، لذلك القيادة صعبة للغاية. حاولت لكنّني لم أكن سريعًا بما فيه الكفاية".

ويتقدّم الإيطالي بفارق نقطتين فقط عن زميله فينياليس ضمن معركتهما على المركز الثالث في الترتيب العام، حيث عبّر روسي عن تشاؤمه حيال فرصه.

وقال بخصوص ذلك: "للأسف سينطلق مافيريك من المركز الأوّل، ولدينا نقطتان فقط، لذلك سيكون الأمر صعبًا".

المقال التالي
ماركيز تغلّب على ألم الحادث "لإنقاذ" تصفياته

المقال السابق

ماركيز تغلّب على ألم الحادث "لإنقاذ" تصفياته

المقال التالي

فينياليس يهدف للتواجد ضمن السبعة الأوائل بالرغم من إحرازه قطب الانطلاق الأوّل

فينياليس يهدف للتواجد ضمن السبعة الأوائل بالرغم من إحرازه قطب الانطلاق الأوّل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة فالنسيا الكبرى