روسي غير قلقٍ من تكرار احتراق محرّكه

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّه لا يخشى تكرار ما حدث خلال جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة موجيللو منذ أسبوعين عندما احترق محرّك درّاجته أثناء منافسته على المركز الأوّل.

بعد أن أحرز قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، كان روسي يحتلّ المركز الثاني خلف زميله خورخي لورينزو قبل أن يُسلم محرّكه الروح خلال اللفّة التاسعة.

وأكّد الفريق أنّ سبب احتراق المحرّك يعود لتجاوزه عدد دوراته الأقصى، حيث تتسبّب الهضبة عند نهاية الخطّ المستقيم في موجيللو في رفع الإطار الخلفي ما يؤدّي إلى دورانه بشكلٍ كبير.

وقال روسي مازحاً حيال المشكلة: "دائماً ما يحدث ذلك في عالم السباقات، يكون احتراق المحرّك بسبب مشكلة كهربائيّة أو تعطّل قطعة لا يتجاوز ثمنها دولاراً واحداً!".

وأضاف: "أعتقد أنّ الوضع كان مختلفاً في موجيللو بسبب الهضبة وارتفاع الدرّاجة عند نهاية الخطّ المستقيم".

وتابع: "مُحدّد دورات المحرّك ليس دقيقاً مقل العام الماضي، ومع القفزة البسيطة للدرّاجة عند الهضبة، يرتفع عدد دورات المحرّك بشكلٍ كبير ما يتسبّب في تعطّل المحرّك وهو أمرٌ مؤسفٌ للغاية".

وأكمل: "كنّا لنحظى بنهاية رائعة للسباق وكنت منزعجاً للغاية كونهما (لورينزو ومارك ماركيز) قدّماً معركة رائعة حتّى النهاية وأردت التواجد معهما".

وواصل حديثه بالقول: "لكن هكذا جرت الأمور، أعتقد وآمل أن لا تتكرّر المشكلة مرّة أخرى هذا الموسم".

بعض التعديلات

وعندما سُئل عمّا إذا كانت ياماها ستضحّي ببعضٍ من أدائها لضمان عدم تكرار المشكلة، أشار روسي إلى أنّه لا يتوقّع إجراء تغييرات على الدرّاجة بالمقارنة مع موجيللو.

وقال الإيطالي: "ستكون الدرّاجة هي نفسها إلى حدٍ ما. ربّما سنخسر بعضاً من دورات المحرّك، لكنّني لست متأكّداً من ذلك".

وأضاف: "أعتقد أنّ أداء الدرّاجة سيكون هو نفسه، إذ أنّنا قطعنا عدداً كبيراً من الكيلومترات على المحرّكات الأخرى وهي في حالة جيّدة. كان مجرّد حظٍ عاثر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة كتالونيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة