روسي: على ياماها مجاراة جهود دوكاتي

المشاركات
التعليقات
روسي: على ياماها مجاراة جهود دوكاتي
07-01-2019

قال فالنتينو روسي بأنّ على فريقه ياماها مجاراة مستوى الجهود الذي تبذله دوكاتي وهوندا في حال أراد الفوز مجدّدًا بلقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" على أن تكون مستويات الأطقم "أقرب إلى الفورمولا واحد".

عانت ياماها على إثر موسم 2017 المُخيّب للآمال من موسمٍ آخر أكثر سوءًا في 2018 كسرت فيه أطول سلسلة هزائم لها في البطولة قبل أن يضع مافيريك فينياليس حدًا لها عبر فوزه في أستراليا.

وكان ذلك السباق الوحيد الذي فاز به أحد درّاجي ياماها هذا العام، بينما تقاسمت هوندا ودوكاتي السباقات الـ 17 الأخرى.

وبالرغم من أنّ روسي وفينياليس أكملا الموسم في المركزين الثالث والرابع على التوالي في الترتيب العام، إلّا أنّ الفريق المصنعي لياماها تراجع خارج ثنائي الصدارة للمرّة الأولى منذ 2007 ضمن ترتيب بطولة الفرق، مُحقّقًا أقلّ رصيد نقاط منذ ذات العام.

ويعتقد روسي أنّ جزءًا من سبب تراجع ياماها إلى الخلف خلال آخر موسمَين يتمثّل في عدم استثمار الصانع الياباني لذات قدر الموارد على صعيد الموظّفين على الحلبة في السباقات.

وقال الإيطالي: "تغيّر الوضع التقني للموتو جي بي في الفترة الأخيرة، خاصة في العام الماضي".

وأضاف: "كانت دوكاتي أوّل من يُقدم على الخطوة عبر زيادة قدر الموظّفين والمهندسين العاملين. المستوى أقرب قليلًا من الفورمولا واحد، بينما بقينا بعيدين للغاية. تبعتها هوندا وتحدّثتُ حيال الموضوع".

وأكمل: "للفوز في الموتو جي بي الآن فإنّك تحتاج لبذل جهد بهذا المستوى. نحتاج لرؤية ما إذا كان ذلك سيحدث مع ياماها".

وكانت ردود فعل روسي وزميله فينياليس متباينة خلال تجارب ما بعد الموسم في خيريز، حيث قال الأخير بأنّ سرعته تُثبت الآن بأنّ ياماها "قويّة بما يكفي للمنافسة على اللقب مجدّدًا".

جاء ذلك بعد أن قال روسي بأنّه شعر بأنّ الإصدار الأخير من درّاجة "ام1" الذي جلبته ياماها لتجارب خيريز "لم يكن التحسّن الذي يحتاجه الفريق" وأنّ الجوانب السلبيّة للدرّاجة "بقيت على حالها إلى حدٍ ما".

وبالرغم من إشارة البعض إلى أنّه قد يتعيّن على ياماها فصل عمليّة التطوير من أجل إنتاج حزمة تتناسب مع خيارات روسي وفينياليس، أصرّ روسي على أنّه سعيدٌ حيال أيّ شيء يطلبه فينياليس من أجل تشكيل قاعدة للتطوير.

وقال الإيطالي: "في حال جلبوا أشياء لفينياليس فسأكون سعيدًا بذلك كونه سيكون بوسعي اختبارها أيضاً. كلّ ما نقوله متشابهٌ للغاية ونجد أنفسنا متوافقين في أغلب الأوقات في ما يخصّ تطوير الدرّاجة".

وأكمل: "في حال أرادت ياماها جلب كلّ ما يطلبه فسيكون ذلك جيّدًا للغاية بالنسبة لي، كونهم سيجلبون أشياء على الأقل. كوني أتشارك ذات الآراء مع فينياليس في 90 بالمئة من المرّات".

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي