موتو جي بي
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

روسي: "شيء ما تحرّك" في ياماها في الفترة الصيفيّة

المشاركات
التعليقات
روسي: "شيء ما تحرّك" في ياماها في الفترة الصيفيّة
15-08-2019

يشعر فالنتينو روسي أنّ "شيئًا ما تحرّك" داخل أسورة فريق ياماها ضمن بطولة الموتو جي بي خلال العطلة الصيفيّة ضمن محاولته ردم الفجوة مع هوندا ودوكاتي.

عانى روسي من قسم أخيرٍ سيّئ في النصف الأوّل من موسم 2019، حيث انسحب ثلاث مرّات متتالية واكتفى بالمركز الثامن في سباق ساكسنرينغ.

لكنّ الإيطالي عاد من العطلة الصيفيّة بتحسّن طفيف في الأداء ليُحقّق المركزين السادس والرابع على التوالي في برنو وريد بُل رينغ.

وقال روسي في النمسا أنّ ياماها تغيّرت نحو الأفضل في العطلة الصيفيّة وكان قادرًا على "تحقيق خطوة" على صعيد التسارع.

"نحن سعداء على وجه الخصوص لأنّه يبدو أنّ النصف الثاني من الموسم بدأ على نحوٍ أفضل كون النصف الأوّل كان سلبيًا جدًا" قال روسي الذي عاد ليكون أفضل درّاجي ياماها في الترتيب العام بعد التغلّب على مافيريك فينياليس نحو المركز الرابع في سباق ريد بُل رينغ.

وأضاف: "يبدو أنّ شيئًا ما تحرّك في ياماها، وبدأت ياماها بالعمل بجهدٍ أكبر وعلى نحوٍ أفضل لتحسين الدرّاجة".

وأكمل: "عندما وصلت إلى هنا فقد أدركنا يوم الجمعة أنّنا حقّقنا خطوة إلى الأمام على صعيد الأنظمة الإلكترونيّة والتسارع ويُمكننا أن نكون تنافسيين أكثر لأنّنا نعاني دائمًا على هذه الحلبة".

وأردف: "هذا هو الجانب المهمّ. بالتأكيد لدينا الكثير من العمل للقيام به لأنّ أندريا دوفيزيوزو ومارك ماركيز أسرع منّا بكثير على وجه الخصوص، لكنّ هذه بداية جيّدة".

وقال تاكاهيرو سومي، الذي أخذ مكان كوجي تسويا العام الماضي كقائد لمجموعة الموتو جي بي في ياماها، أنّ "نقطة التحوّل" كانت خلال جائزة النمسا الكبرى العام الماضي عندما اعتذر الفريق بشكلٍ علني لدرّاجَيه بعد التصفيات الكارثيّة.

وقال سومي: "بعد الموسم الكارثي العام الماضي، خاصة معاناتنا على هذه الحلبة (ريد بُل رينغ) فقد كنّا نُواجه نقطة حرجة هنا. كانت نقطة تحوّلنا. لكن قبل تغيير الدرّاجة فقد غيّرنا أنفسنا للتفكير في كيفيّة تطوير الدرّاجة".

وأضاف: "ندرك الآن أنّنا من يُحاول التحدّي ولا نزال في فترة أزمة".

واتّفق روسي مع سومي حول أنّ ياماها باتت تعمل على نحوٍ أفضل هذا العام، وهو ما يجعله "متفائلًا" حيال القسم الأخير من الموسم.

وقال صاحب الـ 40 عامًا: "كان ما قاله سومي مثيرًا للاهتمام، أتّفق معه. لا يتعلّق الأمر بـ 2018 فقط، بل بـ 2017 بالفعل عندما لم نعمل بشكلٍ جيّد ولم نكن أقوياء بما فيه الكفاية ولم نرد العمل في الجوانب الصحيحة. أصبح الفارق مع المنافسين أكبر".

وأضاف: "يبدو أنّنا غيّرنا عدّة أشياء هذا العام، وكذلك الأفراد والهيكل الداخلي. بذلت ياماها المزيد من الجهد. أنا متفائلٌ لأنّه يبدو أنّ شيئًا ما تحرّك لكنّنا نحتاج للوقت الآن، وربّما ليس لديّ الكثير من الوقت، لذا سأحاول الضغط على المدى القصير".

وأكمل: "نحتاج للنتائج لذا نحتاج للتحسّن، لكنّ الوضع إيجابي كوننا اختبرنا أوّل نموذجٍ لدرّاجة 2020 وأعتقد بأنّنا بدأنا العمل بطريقة جيّدة".

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
زاركو: البقاء في "موتو جي بي" لموسم 2020 هو "هدفي الأوّل"

المقال السابق

زاركو: البقاء في "موتو جي بي" لموسم 2020 هو "هدفي الأوّل"

المقال التالي

دوكاتي ستحتاج للكثير من الوقت لحلّ مشاكل الانعطاف

دوكاتي ستحتاج للكثير من الوقت لحلّ مشاكل الانعطاف
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي