روسي: سيكون من الصعب حرمان ماركيز من تحقيق لقب 2017

اعترف فالنتينو روسي بأنّه سيكون من "الصعب للغاية" على أيّ أحدٍ أن يحرم مارك ماركيز من إحراز لقب 2017 لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، وذلك عقب فوز الإسبانيّ بسباق جائزة أراغون الكبرى.

منح فوز ماركيز الخامس هذا الموسم في أراغون درّاج هوندا صدارة البطولة بفارق 16 نقطة أمام أندريا دوفيزيوزو، الذي شاركه الصدارة قبل تلك الجولة.

خلال السباقات الستّة الماضية، حقق درّاج هوندا أربعة انتصارات، خسر بفارقٍ ضئيل على حلبة ريد بُل رينغ وكان كذلك ضمن المرشّحين للفوز في سيلفرستون قبل أن يواجه مشكلة في محرّكه.

من جهته يرى روسي أن آخر انتصارات ماركيز في أراغون، والذي سمح له باقتناص صدارة النقاط، يُمثّل "خطوة كبيرة للغاية"، وأنّ منافسيه الرئيسيين – دوفيزيوزو ومافيريك فينياليس – سيعانيان من أجل إيقاف تقدّمه من الآن وصاعدًا.

حيث أوضح الإيطاليّ بأنّ نقطة التحوّل التي شهدها أداء ماركيز كانت الاختبار الخاص في برنو خلال العطلة الصيفيّة، قبل انتقال قطار البطولة إلى التشيك حيث انطلق النصف الثاني من الموسم.

"أعتقد أنّ الفوز بالبطولة بات صعبًا للغاية الآن على منافسي ماركيز، إذ أنّ فوزه في أراغون يُعدّ خطوة كبيرة للغاية نحو بلوغ ذلك الهدف" قال روسي.

وأضاف: "يبدو بأنّ أداءه قد تحسّن كثيرًا بعد اختبار برنو كونه فاز هناك وخسر سباق النمسا في اللفّة الأخيرة. كما كان قويًا للغاية في سيلفرستون لولا إخفاق محرّكه، بيد أنّه فاز في ميزانو ضمن أجواءٍ رطبة وفاز هنا في أراغون".

من جانبه تشارك درّاج "ال سي آر هوندا" كال كراتشلو مع روسي في رأيه، حيث توقّع بالنظر إلى زخم الإسباني أنّ لا أحد سيكون قادرًا على منافسة ماركيز في أراغون.

إذ وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان قد شعر بأنّ ماركيز بات الآن يضع إحدى يديه على كأس البطولة، أومأ كراتشلو برأسه وقال: "إنّه يقدّم أداءً قويًا. فقد قلت بأنّه سيفوز هنا وقد كان".

واختتم: "لقد فاز في موتيجي العام الماضي (من أجل حسم لقب البطولة) عندما لم يكن بحاجةٍ إلى الفوز، لذا ربما سيفوز هناك مُجددًا هذا العام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حدث فرعي بعد السباق
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين كال كراتشلو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة