روسي سيستخدم هيكل ياماها الجديد في أسين

سيواصل الإيطالي فالنتينو روسي استخدام هيكل ياماها الجديد الذي اختبره في برشلونة خلال تجارب الصانع الياباني وذلك ضمن جائزة هولندا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

بقي روسي رفقة زميله مافيريك فينياليس في برشلونة ليومين بعد جائزة كتالونيا الكبرى في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر من أجل اختبار هيكلين جديدَين لدرّاجته "ام1".

بعد أن أكمل سباق برشلونة ثامنًا بفارق 20 ثانية عن الفائز أندريا دوفيزيوزو، أشار روسي إلى أنّ الهيكل الأوّل الذي اختبره كان أفضل بالنسبة لأسلوب قيادته، حيث حلّ جزءًا من مشاكل ضعف استجابة الدرّاجة للدوران التي عانى منها خلال السباقات الأولى.

وسيواصل صاحب الـ 38 عامًا استخدام الهيكل الجديد نهاية الأسبوع الجاري في أسين، وهي حلبة شهدت تحقيق الإيطالي سبعة انتصارات في الفئة العليا منذ 2002.

وقال روسي: "كانت تجارب جيّدة إذ أنّنا كنّا قادرين على العمل بجدّ وبطريقة جيّدة ليومين، خاصة على حلبة عانينا عليها كثيرًا طوال عطلة نهاية الأسبوع".

وأضاف: "جلبنا هيكلًا مختلفًا وكان الانطباع الأوّل جيّدًا. كان شعوري أفضل".

ثمّ تابع: "لكن يغمرنا الفضول الآن لاختباره على حلبة أخرى ذات مستويات تماسك ونوع منعطفات مختلف، وذلك لمعرفة ما إذا أنّنا تنافسيّون أكثر مع الهيكل الجديد على أرض الواقع، وما إذا كنّا سنعاني بقدرٍ أقلّ خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأكمل: "سنختبره غدًا بكلّ تأكيد. وفي حال كنّا أقوياء هنا فسيكون علينا الانتظار حتّى الحلبات المقبلة، إذ من الصعب أن تكون قويًا في كلّ الحلبات هذا العام".

من جانبه عانى فينياليس متصدّر الترتيب العام من عطلة نهاية أسبوعٍ صعبة في برشلونة، ليكتفي بالمركز العاشر، قبل أن يختبر الهيكلين الجديدين في تجارب ما بعد السباق.

وبشكلٍ مماثل سيواصل الإسباني استخدام الهيكل الجديد في أسين.

وقال حيال ذلك: "كنت محظوظًا بخوض تجارب الإثنين والثلاثاء، كان بوسعي الحصول على شعورٍ جيّدٍ على الدرّاجة مرّة أخرى والضغط حتّى الحدود القصوى. كان شعوري جيّدًا".

وأضاف: "سأختبر الهيكل مجدّدًا في أسين. اعتقدت أنّه كان جيّدًا وسريعًا وثابتًا في برشلونة. كما من الجيّد اختباره أيضاً على حلبة أخرى".

واختتم حديثه بالقول: "كان الهيكل جيّدًا عند نقاط الكبح، خاصة من ناحية الحفاظ على السرعة داخل المنعطف. ذلك عاملٌ مهمٌ في أسين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث هولندا تي تي
حلبة أسين
قائمة السائقين مافيريك فينياليس , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً