روسي سيختبر هياكل جديدة بعد سباق ياماها الضعيف في برشلونة

ستختبر ياماها هيكلين جديدين في برشلونة اليوم الإثنين، حيث يأمل فالنتينو روسي أنّ يساعد ذلك في حلّ المشاكل التي أضرّت بالفريق خلال جائزة كتالونيا الكبرى في الموتو جي بي.

عانى روسي وزميله مافيريك فينياليس طوال عطلة نهاية الأسبوع على حلبة برشلونة منخفضة التماسك، ليكتفيا بالمركزين الثامن والعاشر على التوالي وعلى بُعد أكثر من 20 ثانية عن الفائز أندريا دوفيزيوزو.

كان فينياليس حائرًا حيال معاناته في الجولة الأخيرة بعد مشاكله أيضاً في خيريز، بينما لخّص روسي المسألة بالقول بأنّه "كان حزينًا للغاية حيال عطلة نهاية الأسبوع، والنتيجة والسباق".

وبعد اعترافه بمعاناته من ضعف استجابة درّاجة "ام1" لموسم 2017 للانعطاف على المسارات ضعيفة التماسك بالمقارنة مع درّاجة العام الماضي، يأمل روسي أن يُوفّر أحد تحديثات ياماها حلًا لهذه المشكلة.

وقال الإيطالي: "المشكلة الأساسيّة بالنسبة لي أنّ الدرّاجة لا تنعطف بشكلٍ جيّد وبذلك يزداد حجم المشكلة مع الإطار الخلفي".

وواصل شرحه بالقول: "تتمحور المشكلة في نهاية المطاف حول التماسك على الإطار الخلفي، خاصة على الجانب الأيمن لأنّني كنت أواجه المتاعب بعد 10 لفّات وتوجّب عليّ تخفيف سرعتي كثيرًا".

وأضاف: "حاولت القيام بكلّ شيء، لكن كان من المستحيل الخروج من المنعطفات بسرعة. زد على ذلك بالنسبة لي ضعف انعطاف الدرّاجة الذي شعرت به منذ أوّل اختبارٍ لها، أعاني كثيرًا على هذا الجانب، أحيانًا بقدرٍ كبير وأحيانًا أقلّ".

وأكمل: "سنختبر بعض الأشياء التي ليست من درّاجة 2016 لكن ربّما ستوفّر تحسينًا مثيرًا للاهتمام".

وأدّت نتيجة سباق برشلونة إلى تراجع روسي إلى المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 28 نقطة عن فينياليس المتصدّر الذي اقترب منه أندريا دوفزيوزو درّاج دوكاتي ليصبح الفارق بينهما 7 نقاط فقط.

في المقابل أكمل ثنائي فريق تيك 3 يوهان زاركو وجوناس فولغر سباق برشلونة في المركزين الخامس والسادس مستخدمين درّاجة ياماها من موسم 2016.

وبعد أن استبعد في السابق عودته إلى استخدام درّاجة 2016، عاد روسي للتأكيد مجدّدًا على مواصلة تركيزه على تحسين درّاجة هذا الموسم.

"من وجهة نظري كانت الدرّاجة القديمة تنعطف بشكلٍ أفضل وكانت تجهد الإطار الخلفي بقدرٍ أقلّ. وبشكلٍ مشابهٍ لخيريز فقد كانوا أسرع منّا هنا" قال روسي بخصوص زاركو وفولغر.

وأضاف: "علينا التركيز على المستقبل إذ سنخوض تجارب مهمّة يوم الإثنين ومن الإيجابي أنّ بوسعنا القيام بذلك على هذه الحلبة التي عانينا عليها".

وتابع: "نأمل تحسين سرعتنا والشعور على الدرّاجة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة كتالونيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة