روسي سيُحاول المشاركة في سباق أراغون رغم إصابته

أعلن فريق ياماها بأنّ الدرّاج الإيطالي فالنتينو روسي سيكون حاضرًا في جولة أراغون ضمن بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" نهاية الأسبوع الجاري من أجل المشاركة في السباق على الرغم من إصابته.

تعرّض روسي لحادث في الـ"موتوكروس" نهاية شهر أغسطس/آب الماضي، إذ كسر ساقه اليمنى ما أجبره على التغيّب عن الجولة الأخيرة التي أقيمت في ميزانو على أرضه وأمام جماهيره.

وقد أشار الجرّاح الذي أجرى العملية للإيطالي بأنه يحتاج لشهر على الأقلّ كي يستعيد عافيته، إذ قام فريق ياماها بتسمية مايكل فان دير مارك ليحلّ بديلاً عن روسي في أراغون، في الوقت الذي أوضح فيه مدير الفريق لين جارفيس بأنه تمّ اتخاذ هذه الخطوة كونه سيكون من المستحيل تقريبًا عودة روسي للمنافسات في إسبانيا.

وعلى الرغم من ذلك، قام روسي بإجراء بعض التجارب في ميزانو لتقييم لياقته البدنية، قبل أن يُجري المزيد من الفحوص الطبيّة اليوم الأربعاء.

وجاء في بيان فريق ياماها: "بعد 17 يومًا من التعافي، قام روسي ببعض التجارب على حلبة ميزانو يومي الإثنين والثلاثاء قبل خضوعه للفحوص الطبية اليوم".

وأضاف: "وبعد هذه الفحوص، قرّر الإيطالي التوجّه إلى أراغون في محاولة للمشاركة في سباق نهاية هذا الأسبوع".

وتابع: "سيضطر روسي إلى إكمال الفحص البدني الإلزامي من قبل رئيس القسم الطبي في حلبة أراغون من أجل المشاركة في سباق الجائزة الكبرى".

وقال روسي إنه في حين كانت تجاربه إيجابية في ميزانو، إلّا أنه سيحصل على الجواب الحقيقي لناحية جهوزيته عقب مشاركته في التجارب الحرّة الأولى يوم الجمعة – شريطة نجاجه أوّلاً في اجتياز الفحص الطبي.

وقال: "لحسن الحظّ، قمت بالأمس بتجارب إيجابية في ميزانو. كما أنني قمت بتجارب قبلها بيوم، بيد أن الأمطار أوقفت برنامجي بعد بضع لفات. نجحت بالأمس في إكمال 20 لفة والعثور على الإجابات التي كنت أبحث عنها".

وتابع: "في النهاية كانت التجارب إيجابيّة وأريد شكر الدكتور لوسيدي وطاقمه لمساعدتهم لي على إيجاد أفضل الحلول للشعور بأقلّ قدرٍ ممكنٍ من الألم في ساقي أثناء القيادة".

وأردف: "من الواضح أنّني عانيت من بعض الألم عند نهاية التجارب، لكنّني زرت الدكتور باسكاريلا صباح اليوم من أجل فحصٍ طبيّ وكانت النتيجة إيجابيّة".

واختتم حديثه بالقول: "قرّرت في النهاية أن أغادر للتوجّه إلى أراغون ومحاولة قيادة درّاجتي «ام1» نهاية هذا الأسبوع. في حال تمّ اعتباري جاهزًا للقيادة فسأحصل على الإجابة الحقيقيّة بعد التجارب الحرّة الأولى، إذ أنّ قيادة درّاجة «ام1» تُمثّل تحديًا أكبر بكثير".

ويسعى روسي لتحقيق لقبه العاشر في سباقات الجائزة الكبرى، لكنّه بات يتأخّر الآن بـ 42 نقطة عن المتصدّرين المشتركين مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو مع بقاء 5 جولات على نهاية الموسم.

وسيكون فان دير مارك، الذي سجّل منصّة تتويجه الأولى مع فريق ياماها ضمن بطولة العالم للسوبربايك نهاية الأسبوع الماضي في بورتيماو، حاضرًا في أراغون، حيث قد يسجّل مشاركته الأولى في الموتو جي بي في حال قرّر روسي الانسحاب.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين مايكل فان دير مارك , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة