روسي سيتسابق بهيكل ياماها الجديد في أسين

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّه سيتسابق على متن الهيكل الجديد لدرّاجته ياماها خلال بقيّة عطلة نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة هولندا الكبرى على حلبة أسين بعد أن اختبره خلال التجارب الحرّة اليوم الجمعة.

أكمل بطل الفئة العليا سبع مرّات اليوم سادسًا بفارق سبعة أعشارٍ من الثانية عن زميله مافيريك فينياليس خلال فترة ما بعد الظهر.

وكان روسي قادرًا على الحصول على المزيد من الخبرة على متن الهيكل الجديد الذي اختبره خلال التجارب التي تلت جائزة كتالونيا الكبرى، وذلك بعد أن شعر أنّه يتناسب مع أسلوب قيادته أكثر من الهيكل القديم.

وأكّد الإيطالي اليوم الجمعة أنّه يُخطّط لمواصلة استخدام التصميم الجديد في السباق، بالرغم من أنّ نسخة واحدة ستكون متاحة له في بقيّة عطلة نهاية الأسبوع.

وقال "الدكتور": "أنا راضٍ عن اليوم، خاصة لأنّنا خضنا حصّتين في ظروف جافة جيّدة، وهو ما لا يُعتبر أمرًا هنا في أسين".

وأضاف: "أي أنّه كان بوسعنا العمل أكثر على الهيكل الجديد، وأكّدت الشعور الجيّد الذي حصلت عليه في برشلونة، يُمكنني أن أكون تنافسيًا أكثر بقليل".

ثمّ تابع: "لا يزال أمامنا الكثير من العمل، إذ أنّ توازن الدرّاجة ليس مثاليًا، أواجه بعض الاهتزازات خاصة عند المنعطفات السريعة".

وأردف: "لكنّني حللت سادسًا في فترة ما بعد الظهر، ذلك مهمٌ للغاية بالنظر إلى إمكانيّة تهاطل الأمطار غدًا، كان من المهمّ التواجد ضمن العشرة الأوائل اليوم لضمان العبور المباشر إلى القسم الثاني من التصفيات".

وأكمل: "كما أنّ وتيرة السباق ليست سيّئة للغاية، لكنّني لست قويًا بما يكفي للمنافسة على منصّة التتويج، لذلك نحتاج للتحسّن. لكن بشكلٍ عام لم يكن يوم الجمعة سيّئًا للغاية".

وعندما سُئل إن كان يُخطّط لاستخدام الهيكل الجديد في السباق، أجاب: "أجل، لكن لسوء الحظّ لدينا واحد فقط، لذلك علينا إدارة الوضع بين الدرّاجتين، لكنّني أحبّذ الهيكل الجديد".

وكان جوناس فولغر درّاج تيك 3 ياماها أقرب منافسي فينياليس في الحصّة الثانية بفارق 0.362 ثانية عن الصدارة، لكنّه يتقدّم بالفارق ذاته على روسي عبر قيادته لدرّاجة 2016.

لكنّ روسي أكّد مرّة أخرى التزامه بتحسين درّاجة 2017، بالرغم من اعترافه بأنّ فكرة العودة إلى استخدام درّاجة "ام1" بخصائص 2016 قد راودته.

"أحاول، لكن من الصعب إدارة ذلك مع ياماها، بات الأمر صعبًا" اعترف روسي عندما سُئل عن إمكانيّة استخدامه لدرّاجة 2016.

وأضاف: "في جميع الأحوال تملك درّاجة 2017 العديد من النقاط الجيّدة، علينا مواصلة العمل لمحاولة التقدّم إلى الأمام وتحسين هذا الهيكل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث هولندا تي تي
حلبة أسين
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة