روسي: سوزوكي أكثر قوّة من ياماها الآن

المشاركات
التعليقات
روسي: سوزوكي أكثر قوّة من ياماها الآن
22-10-2018

يعتقد فالنتينو روسي بأنّ فريق سوزوكي ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بات أكثر قوّة الآن من ياماها، وذلك بعد أكمل سباق اليابان خلف أليكس رينز.

كرّر روسي نتيجة تايلاند عبر الحلول رابعًا في موتيغي أمسٍ الأحد، لكنّه كسب مركزين بشكلٍ مجاني بعد سقوط كلٍ من أندريا دوفيزيوزو وأندريا يانوني.

وأكمل صاحب الـ 39 عامًا السباق متأخّرًا بستّ ثوانٍ عن مارك ماركيز المتوّج باللقب، وبفارق قرابة 5 ثوانٍ خلف رينز صاحب المركز الثالث.

وبعد أن تمتّعت ياماها بأفضل جولاتها في تايلاند بعد أشهر من المعاناة – حيث حلّ مافيريك فينياليس وروسي في المركزين الثالث والرابع على التوالي هناك – قال روسي بأنّه شعر بأنّ نتيجة موتيغي تُعدّ مؤشّرًا أفضل للمستوى الحالي لدرّاجة "ام1".

وقال الإيطالي: "أعتقد أنّنا عملنا بشكلٍ جيّد، حققنا خطوة أخرى في حصّة التحمية وحظيت بشعورٍ أفضل على الدرّاجة وانطلقت وأنا متفائلٌ نسبيًا بالمنافسة على منصّة التتويج".

وأضاف: "لكن للأسف كان درّاجا سوزوكي وكال كراتشلو أسرع منّي. حاولت عدم الاستسلام وعدم ارتكاب أيّة أخطاء، حاولت الوصول إلى خطّ النهاية بوتيرة جيّدة".

وأكمل: "لكنّ إمكانيّاتنا هي هذه. هذا السباق يعكس الواقع أكثر من تايلاند للأسف".

وعندما سُئل عن المقارنة بين ياماها وسوزوكي، أجاب: "حقّقت سوزوكي خطوة جيّدة جدًا بالمقارنة مع العام الماضي، كونهم يعملون في الوجهة الصحيحة. هم أفضل منّا".

وأكمل: "إنّهم أقوياء. لو لم يسقط يانوني لحلّ أمامي. يتنافسون على منصّة التتويج، هم أقوى".

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

تصوير: صور لات

وحقّق روسي منصّة تتويجه الثالثة هذا الموسم في اليابان، متفوّقًا على زميله أندريا يانوني في ترتيب النقاط، وبالكاد خسر المعركة على المركز الثاني في السباق لصالح كال كراتشلو درّاج ال سي آر هوندا..

ونافس صاحب الـ 22 ربيعًا روسي في المراحل الأولى من السباق، لكنّه قال بأنّه أدرك أنّ تسارع درّاجة سوزوكي كان أفضل بكثير، وقرّر ببساطة الانتظار حتّى تآكل إطارَي الإيطالي وتجاوزه حينها.

وقال الإسباني: "أعتقد أنّ وتيرتنا كانت أفضل منّه، أعتقد أنّه دمّر إطارَيه وانتظرت حتّى تراجع أدائها".

وأضاف: "عندما شاهدت أنّه يُعاني قليلًا عند الخروج من المنعطفات فقد رفعت وتيرة الدرّاجة. كبح سريعًا وتجاوزته لتمتّعي بتماسكٍ أفضل".

كما قال رينز بأنّه كان سعيدًا بوتيرة تطوير سوزوكي، حيث جلبت الحظيرة اليابانيّة درّاجة بخصائص 2019 شارك عليها سيلفان غينتولي درّاج التجارب في سباق موتيغي.

وقال بخصوص ذلك: "عملوا بجد حقًا منذ بداية الموسم. غيّرنا المحرّك في أسين واستخدمنا واحدًا يُوفّر بعض الطاقة الإضافيّة على السرعات العالية".

وأضاف: "دائمًا ما جلبوا أشياء جديدة منذ ذلك الحين. تسابقنا بملحقات انسيابيّة مختلفة هنا ولدينا جنيّحات جديدة".

وأكمل: "يريدون الفوز، لذلك أنا سعيدٌ للغاية بأن أكون جزءًا من ذلك وأحاول أن أكون سريعًا".

سيلفان غينتولي، فريق سوزوكي

سيلفان غينتولي، فريق سوزوكي

تصوير: صور لات

المقال التالي
ماركيز "حرّض" حادثة دوفيزيوزو في موتيغي

المقال السابق

ماركيز "حرّض" حادثة دوفيزيوزو في موتيغي

المقال التالي

هوندا: لم نكن دومًا على قدر مستوى ماركيز في 2018

هوندا: لم نكن دومًا على قدر مستوى ماركيز في 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة اليابان الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة