روسي: سقوط ماركيز في أوستن السبب الوحيد لتقارب المنافسة على اللقب في الوقت الحالي

المشاركات
التعليقات
روسي: سقوط ماركيز في أوستن السبب الوحيد لتقارب المنافسة على اللقب في الوقت الحالي
18-04-2019

اعترف فالنتينو روسي بأنّ السبب الوحيد لتقارب المنافسة على لقب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في الوقت الحالي هو سقوط ماركيز وانسحابه من صدارة سباق أوستن نهاية الأسبوع الماضي.

فتح انسحاب ماركيز المبكّر من سباق جائزة الأمريكيتين الكبرى - والذي سجّل أوّل هزيمة له في أوستن - الباب أمام أليكس رينز ليقتنص أوّل فوز له في البطولة وأندريا دوفيزيوزو، الذي أنهى رابعًا، ليستعيد صدارة الترتيب.

ويحظى دوفيزيوزو درّاج دوكاتي بفارق ثلاث نقاط في الصدارة أمام روسي - الذي كان في طريقه إلى قمّة الترتيب حتّى تمّ تجاوزه للفوز من قِبَل رينز.

ويحتلّ رينز المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف روسي وأربع نقاط أمام ماركيز.

لكنّ روسي كان حريصًا للتأكيد على أنّه وفي حال كان ماركيز قد حصد فوزه الثاني هذا الموسم في أوستن، فإنّ درّاج هوندا كان ليكون بعيدًا في صدارة الترتيب.

"هنالك أربعة درّاجين مع أربع درّاجات مختلفة ضمن أوّل أربعة مراكز في ترتيب البطولة، لذا فإنّ الأمور متعادلة للغاية" قال روسي.

وأضاف: "القوانين ساهمت في جعل نهايات الأسبوع مليئة بالأحداث المثيرة، إذ يُمكن في بعض الأحيان لأحد أسرع الدرّاجين أن يخرج من القسم الثاني للتصفيات، مثل ما حدث مع دوفيزيوزو".

وتابع: "هذا أمر جيّد، لكن يتعيّن علينا الاعتراف بأنّ الوضع هكذا فقط بسبب سقوط ماركيز. وإلّا كان ماركيز ليتربّع وحيدًا في الأمام على قمة الترتيب".

وأكمل: "ما يزال ماركيز هو المرشّح الأبرز، كونه حلّ ثانيًا في قطر، وهيمن على سباق الأرجنتين، وكان ليُحرز الفوز هنا إذا لم يسقط. لذلك نعم، ما يزال هو المرشّح الأفضل".

وبالحديث عن البطولة، اعترف ماركيز بإحباطه جرّاء خسارة الكثير على حلبةٍ لم يُخفق مُطلقًا عليها في حصد النقاط الكاملة.

فقال: "إذا ما أردنا الخروج بأمر إيجابي من هذه الجولة فسيكون أنّنا متأخّرون فقط بتسع نقاط خلف المتصدّر. لكن من المزعج خسارة 25 نقطة على حلبة لطالما شعرت بالراحة عليها".

في المقابل، يعكس مركز الوصافة الذي أحرزه روسي في مناسبتين متتاليتين في الأرجنتين وأوستن نتائجه في 2017، عندما تصدّر البطولة في المراحل المبكّرة من الموسم.

وقال الإيطالي أنّ تحسّن أدائه بالمقارنة مع الموسم الماضي يُظهر التغييرات الكبيرة التي شهدها بناء فريق ياماها لموسم 2019، وكيف كان ذلك قادرًا على إحداث فارق واضح.

"أنا سعيد للغاية بأنّ أمرًا ما قد تغيّر، كون ذلك لم يحدث خلال الأعوام الماضي. فإذا ما التزمت ياماها، يكون بوسعها بناء درّاجة قادرة على الفوز بالبطولات" قال روسي.

واختتم: "الجوانب الكبيرة التي عمل عليها الفريق في العطلة الشتوية أثبتت نجاحها، كما أنّنا نحظى الآن بالمحرّك الصحيح. لكن خلال الموسم علينا أن نتحسّن، على غرار ما قامت به كل من هوندا ودوكاتي في الأعوام السابقة".

المقال التالي
لورينزو ارتكب "أخطاء غريبة" قبل تعطّل درّاجته في أوستن

المقال السابق

لورينزو ارتكب "أخطاء غريبة" قبل تعطّل درّاجته في أوستن

المقال التالي

موتو جي بي: سرعة تقدم كوارتارارو أثارت إعجاب بيتروناس

موتو جي بي: سرعة تقدم كوارتارارو أثارت إعجاب بيتروناس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة