روسي: سرعة ماركيز تثبت أنه سيكون "الأقوى" في موسم 2017 من الموتو جي بي

اعترف الإيطاليّ فالنتينو روسي بأنّ مارك ماركيز يُعدّ حاليًا المرشّح الأبرز لنيل لقب موسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" كون هوندا تتفوّق على ياماها من ناحية السرعة على المسافات الطويلة.

روسي: سرعة ماركيز تثبت أنه سيكون "الأقوى" في موسم 2017 من الموتو جي بي

بالرُغم من أنّ هوندا عانت ظاهريًا خلال التجارب الشتويّة الأولى في سيبانغ منذ أسبوعين ولم تتصدّر جدول الأزمنة حتّى اليوم الافتتاحيّ لاختبارات هذا الأسبوع على حلبة فيليب آيلاند اليوم الأربعاء، لكنّ روسي يبدو مُصرًّا على أنّ ماركيز كان الأفضل خلال الاختبارات السابقة.

إذ يرى الإيطاليّ أنّ سرعة ماركيز على الإطارات القديمة تُعتبر أكثر أهمية من الأزمنة التي تصدّر بها زميله الجديد في ياماها مافيريك فينياليس التجارب السابقة.

حيث قال: "كان فينياليس قويًا للغاية في فالنسيا وسيبانغ، لكن في حال نظرت إلى الأزمنة بتعمّق فستجد أنّ ماركيز كان هو الأسرع في فالنسيا، ماليزيا واليوم هنا في أستراليا، لذا أرى بأنّه المرشّح الأبرز هذا الموسم".

ثمّ تابع: "دائمًا ما يملك ماركيز وتيرةً ثابتة إذ يعملون كثيرًا من أجل السباق مع إطارات مستعملة. أعتقد بأنّه يُمثّل المرجع في ذلك".

عند سؤاله إذا كانت تعليقات ماركيز المتشائمة حول أداء هوندا كانت متعمَّدة لتضليل الوضع الفعليّ، أشار روسي إلى أنّ حامل اللقب كان يُحاول بالفعل تضليل منافسيه نحو رضىً زائف عن النفس.

حيث قال: "إنّه يتعمّد إخفاء الوضع الفعليّ للفريق".

وأكمل: "دائمًا ما تُحاول البوح بالقليل أو تجعل تعليقاتك أكثر سلبيّةً كونك دائمًا ما ترغب في مُفاجأة الجميع في قطر. جدّيًا، أعلم بالفعل أنّه الأسرع".

السرعة على الإطارات القديمة

Valentino Rossi, Yamaha Factory Racing
فالنتينو روسي: ياماها فاكتوري ريسينغ

الصورة: غولد وغوس فوتوغرافي

أنهى روسي يوم الاختبارات الأوّل في أستراليا ثانيًا خلف ماركيز، النتيجة التي شعر الإيطاليّ بأنّها منطقية بعد مُعاناته في بداية اليوم.

"حظينا ببدايةٍ سيئة هذا الصباح إذ عانينا كثيرًا بعض الشيء" قال روسي، وأضاف: "لم أحظَ بشعورٍ جيّد على الدرّاجة وفي كلّ مرّةٍ أحاول الضغط لا أحظى بشعورٍ جيّد".

واستدرك: "في فترة الاستراحة قمنا بالتحقّق من البيانات وعمل الفريق بشكلٍ جيّد لتحسين الدرّاجة كثيرًا إذ كنتُ أكثر تنافسيّة في فترة الظهيرة".

وواصل قائلًا: "في نهاية اليوم قمت بلفّةٍ جيّدة على إطاراتٍ جديدة والمركز الثاني هو نتيجةٌ جيّدة. تسجيل دقيقة و29.6 ثانية في اليوم الأوّل لا يُعدّ أمرًا سيئًا للغاية".

مع ذلك، يرى روسي أنّ وتيرة ياماها على المسافات الطويلة لا زالت تُمثّل نقطة ضعفٍ للفريق.

حيث قال: "لدينا الكثير من العمل لنقوم به لا سيّما من ناحية وتيرتنا على الإطارات القديمة. إذ يتعيّن علينا العمل على الدرّاجة لأنّنا أوّلًا وقبل كلّ شيء ما زلنا لا نملك فهمًا كاملًا لها كي نستخلص قدراتها القُصوى".

من جهته اتّفق فينياليس – الذي سجّل رابع أسرع زمنٍ خلف بديله في سوزوكي أندريا يانوني – مع روسي في أنّ ياماها بحاجةٍ إلى أن تكون أفضل في إدارتها لإطاراتها (من ميشلان) على مدار مسافة سباقٍ كامل.

"أرغب بكلّ تأكيد في محاولة الحصول على المزيد من عمر الإطار" قال فينياليس، واختتم بالقول: "يُستهلك الإطار هنا بشكلٍ سريعٍ للغاية. سنُحاول غدًا التحسّن في هذا الجانب".

المشاركات
التعليقات
ماركيز يتصدّر اليوم الافتتاحي من تجارب ما قبل موسم 2017 للموتو جي بي في فيليب آيلاند

المقال السابق

ماركيز يتصدّر اليوم الافتتاحي من تجارب ما قبل موسم 2017 للموتو جي بي في فيليب آيلاند

المقال التالي

لورينزو عانى من الإطار الخلفي "الخطير" على حلبة فيليب آيلاند

لورينزو عانى من الإطار الخلفي "الخطير" على حلبة فيليب آيلاند
تحميل التعليقات