روسي راضٍ عن نتيجة التصفيات لكنّه يتطلّع للمزيد في السباق

أكّد الإيطالي فالنتينو روسي أنّه لا يزال أمامه الكثير من العمل لإتمامه إذا ما أراد الحفاظ على سجّله بالصعود إلى منصّة التتويج في جميع سباقات هذا الموسم.

تمكّن روسي على متن درّاجته ياماها من التأهّل في المركز الرابع ما يضعه في أوّل مراكز الصفّ الثاني خلف زميله ومشاركه في صدارة الترتيب العام خورخي لورينزو إلى جانب ثنائي فريق ريبسول هوندا مارك ماركيز وداني بيدروسا اللذين سينطلقان من المركزين الأوّل والثالث توالياً.

وقال الإيطالي: "أنا راضٍ إلى حدٍ ما لأنّنا تمكّنا من تحسين ضبط الدرّاجة بشكلٍ كبير. كما أنّني سعيد حيال وتيرتي وأدائي لم يكن سيّئاً للغاية".

وأضاف: "كان هدفنا بدء السباق من الصفّ الثاني، لذلك يعدّ المركز الرابع معقولاً، لكن يجب علينا مواصلة العمل لتحسين الأمور من أجل سباق الغد. بيدروسا يبدو قوياً هو الآخر، لذلك يجب أن نكون أسرع قليلاً من أجل القتال على منصّة التتويج".

ثمّ تابع: "نهدف إلى استعادة صدارة البطولة، لكنّ ذلك سيكون صعباً كون مارك وخورخي قويّان للغاية على هذا المسار".

اليد العليا للورينزو

تخلّف لورينزو بـ0.228 ثانية عن ماركيز، لكنّه كان متقدّماً بحوالي نصف ثانية عن روسي.

وقال الإسباني: "لأكون صادقاً، لم أتوقّع أن أتحسّن بهذا الشكل. أنا سعيد للغاية بالإنطلاق من المركز الثاني، وهي مرتبة جيّدة. أنا فخور بلفّتيّ السريعتين".

وأضاف: "سنرى ماهي التفاصيل الصغيرة التي من الممكن تحسينها يوم غدٍ الأحد من أجل الحفاظ على وتيرة ثابتة".

ماركيز يهدف إلى الفوز بالسباق

مع هامش ضئيل لخسارة النقاط، يهدف ماركيز إلى الفوز بأكبر عدد ممكن من السباقات بدل التركيز على تقليص الفارق مع درّاجَي ياماها.

وتمكّن بطل العالم المدافع عن لقبه من إحراز قطب الإنطلاق الأوّل للمرّة السادسة هذا الموسم في سيلفرستون، لكنّه يقبع على بعد 52 نقطة عن لورينزو وروسي.

وقال: "ضغطت إلى الحدود القصوى. لاحظت خلال لفّتي الأولى أنّني في حال تمكّنت من القيام بلفّة مثاليّة سأنزل ربّما تحت حاجز الدقيقتين".

ثمّ تابع: "لكنّني لاحظت أنّني وصلت إلى الحدود القصوى عدّة مرّات عندما كنت أخسر القليل من الوقت عند الكبح في القسم الأخير من المسار".

واختتم: "كانت ثقتي عاليةً، لكنّها حلبة أتوقّع أن يكون خورخي قوياً للغاية عليها، لذلك سيكون سباقاً رائعاً بكلّ تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً