روسي حائرٌ حيال تحسّن تأدية ياماها في تايلاند

المشاركات
التعليقات
روسي حائرٌ حيال تحسّن تأدية ياماها في تايلاند
05-10-2018

عبّر ثنائي ياماها فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس عن تفاجئهما حيال اليوم الافتتاحي الإيجابي لجائزة تايلاند الكبرى للموتو جي بي.

احتلّ فينياليس وروسي المركزين الأوّل والثاني في الحصّة الأولى، بينما حلّ الأوّل ثانيًا مباشرة خلف أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي في فترة ما بعد الظهر.

وفي حين أنّ روسي يعتقد بأنّ ثنائيّة الحصّة الأولى لا تعكس الصورة التنافسيّة الحقيقيّة، إلّا أنّه قال بأنّ ياماها تحسّنت منذ السباق الأخير في أراغون، وذلك بالرغم من أنّ حلبة بوريرام لا تتناسب نظريًا مع درّاجة "ام1".

لكنّه لم يكن قادرًا على تحديد سبب تحسّن الأداء المفاجئ، حيث قال: "كان سباق أراغون كارثيًا لأنّنا لم نتمتّع بأيّ تماسك، وهنا كنّا سنعاني على الورق، لكنّنا عانينا بقدرٍ أقلّ اليوم، أي أنّنا أكثر تنافسيّة بقليل".

وأضاف: "نتوجّه إلى الحلبة ويبدو بأنّها توفّر تماسكًا أكثر لهذا يُمكننا الضغط أكثر. كان سباق أراغون صعبًا للغاية. لكن لماذا نحن أفضل هنا؟ المشكلة أنّنا لا نعلم. كما أنّ ياماها لا تعلم".

وأكمل: "كانت التجارب الأولى مدهشة هذا الصباح كوننا كنّا الأوائل، لكنّ ذلك لأنّ عددًا من الدرّاجين الآخرين لم يستخدموا إطارًا جديدًا".

وواصل شرحه بالقول: "ذلك لا يعكس الحقيقة، لكنّنا بقينا ضمن العشرة الأوائل في جميع الأحوال من أجل محاولة العبور المباشر إلى القسم الثاني من التصفيات وتقديم سباقٍ أفضل من أراغون. الوضع صعبٌ بعض الشيء كون الدرّاجة هي ذاتها في النهاية، لكنّنا عانينا بقدرٍ أقلّ اليوم وذلك أفضل".

وأردف: "لسبب ما هناك فارقٌ كبير بين حلبات جيّدة وأخرى سيّئة. الأمر كما لو أنّنا نعاني أكثر من الدرّاجات الأخرى، الدرّاجات الأخرى أكثر توازنًا وهي ذاتها دومًا".

فينياليس: عمل الجمعة مهمٌ لموسم 2019

قال فينياليس بأنّ تجارب الجمعة مثّلت "مفاجأة"، مشيدًا بعمل فريقه خلال اليوم، إلى جانب أنّ التغييرات التي أُدخلت على الدرّاجة ستكون مهمّة لموسم 2019 أيضاً.

وقال الإسباني: "حسنًا، هذه مفاجأة في الحقيقة، لكنّنا اختبرنا بعض الأشياء التي كان يجب اختبارها قبل عدّة أشهر".

وأضاف: "تمّ إنجاز العمل بشكلٍ جيّد. أنا سعيدٌ في الحقيقة، لم يكن العمل جيّدًا في بعض الأحيان، لكن كان كذلك اليوم، كان عملًا جيّدًا حقًا".

وأردف: "قمنا بعملٍ جيّد بين الحصّة الأولى والثانية، تغييرات جيّدة ويُمكنني القيادة بشكلٍ دقيق. خاصة على صعيد توازن الدرّاجة الذي كان مهمًا اليوم من أجل تحسين الكبح والتسارع ونجحنا في ذلك أخيرًا".

وأكمل: "هذه التجارب مهمّة أيضاً لموسم 2019، وأنا سعيدٌ في الحقيقة بنتيجة اليوم، وسنرى في الغد".(

موتو جي بي - المقال التالي
نقل لورينزو إلى المستشفى بعد حادثه القويّ في التجارب الثانية

المقال السابق

نقل لورينزو إلى المستشفى بعد حادثه القويّ في التجارب الثانية

المقال التالي

لورينزو لن يُشارك على الأرجح في سباق بوريرام بعد حادثه "المخيف"

لورينزو لن يُشارك على الأرجح في سباق بوريرام بعد حادثه "المخيف"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة تايلاند الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة