روسي "جازف كثيراً" أثناء المعركة على الفوز في سيبانغ

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّه كان يُجازف كثيراً خلال المعركة على الفوز بالسباق ما قبل الأخير من موسم 2016 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" على حلبة سيبانغ.

تواجد روسي ضمن ركب الصدارة في معظم فترات سباق جائزة ماليزيا الكبرى، بالرغم من تقلّص عدد درّاجي مجموعة المقدّمة عند منتصف السباق نتيجة سقوط كال كراتشلو، ومارك ماركيز وأندريا يانوني تباعاً.

لكن عندما بقي أندريا دوفيزيوزو وروسي وحيدين في الصدارة، ارتكب درّاج ياماها خطأ عند الكبح عند المنعطف الأوّل مع بقاء خمس لفّات على نهاية السباق، ما سمح لدوفيزيوزو بالتقدّم إلى الصدارة والابتعاد منذ ذلك الحين.

وقال روسي الذي سمح له المركز الثاني الذي حقّقه في سيبانغ بضمان مركز الوصافة في الترتيب العام أمام زميله خورخي لورينزو: "هدفي الأوّل كان إكمال السباق أمام لورينزو في المركز الثاني، لكنّني أردت الفوز أيضاً، إذ كان شعوري جيّداً على الدرّاجة منذ البداية".

وأضاف: "لكنّني خضت معركة طويلة مع يانوني الذي كان سريعاً. بعد ذلك عندما تقدّمت إلى الأمام، كنت متفائلاً كثيراً (بتحقيق الفوز)، لكن عندما انخفضت كميّة المياه على الحلبة وارتفعت درجات الحرارة، واجهت المتاعب مع الإطارين، وخاصة الأمامي".

وتابع: "واجهت موقفين خطرين، جازفت كثيراً، ارتكبت خطأً وحينها كان دوفيزيوزو سريعاً للغاية وابتعد في الأمام".

وقال روسي أنّه كان من المهمّ إكمال الموسم أمام زميله لورينزو، الذي سينتقل إلى دوكاتي في العام المقبل، في الترتيب العام لهذا الموسم.

وقال في هذا الخصوص: "ذلك مهم، إذ أنّ المعركة مع لورينزو دائماً ما تكون محتدمة، وعندما تتغلّب على درّاجٍ قويٍ للغاية مثل لورينزو يكون ذلك رائعاً".

واختتم حديثه بالقول: "في النهاية كان موسماً جيّداً، أردت الفوز باللقب، لكنّ ذلك كان مستحيلاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة