روسي "بعيدٌ للغاية" عن المتصدّرين بعد تجارب الجمعة في لومان

اعترف الإيطالي فالنتينو روسي أنّه بحاجة لإيجاد المزيد من السرعة للمنافسة على المراكز الأماميّة خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي على حلبة لومان.

بعد تقديمه أداءً لا تشوبه شائبة خلال الجولة الماضية في خيريز متصدّراً جميع لفّات السباق في طريقه لتحقيق فوزٍ مريح، لم تكن تأدية الإيطالي مماثلة خلال اليوم الأوّل من عطلة نهاية الأسبوع في فرنسا.

فبعد حلوله خامساً في التجارب الحرّة الأولى تراجع درّاج ياماها إلى المركز العاشر خلال الحصّة الثانية متخلّفاً بأكثر من ثانية عن زميله خورخي لورينزو متصدّر الحصّة.

وقال الإيطالي: "كان اليوم صعباً خاصة في فترة ما بعد الظهر. لم تكن وتيرتي سيّئة للغاية في الحصّة الصباحيّة، لكنّني لم أكن سريعاً في الوقت ذاته".

وتابع: "كنّا بحاجة إلى إجراء تعديلات لفترة ما بعد الظهر، قمنا باختبارٍ قطعٍ أخرى لتحسين الكبح والانعطاف، لكنّ التجارب الحرّة الثانية بدأت بطريقة صعبة لسوء الحظّ إذ واجهنا مشكلة على أحد الإطارات الأماميّة حيث كان غير متوازن ما أحدث الكثير من الاهتزازات".

وأضاف: "خسرنا بعض الوقت لكنّنا قمنا بتجربة شيء آخر في ما بعد إلّا أنّنا لم نتمكّن من تحسين سرعتنا لسوء الحظّ. حاولت تركيز عملي على الإطار الخلفي القاسي إذ نعتقد أنّه الإطار المناسب للسباق، لكنّه لم يوفّر مستويات تماسكٍ عالية للأسف".

وأكمل: "عُدت لاستخدام الإطار الليّن عند طلعتي الأخيرة وكانت وتيرتي أفضل بعض الشيء لكنّني لا أزال بعيداً للغاية عن درّاجي الطليعة".

من الممكن "الاقتراب قليلاً"

أشار روسي إلى أنّ الفارق بينه وبين لورينزو خلال الحصّة الثانية قد لا يعكس الفارق الحقيقي كونه لم يستخدم الإطار الخلفي الليّن الجديد الذي قدّمته ميشلان.

لكنّ الإيطالي اعترف أنّه حتّى مع ذلك فإنّه لا يزال متأخّراً عن المتصدّرين.

وقال في هذا الشأن: "أعتقد أنّني كنت بطيئاً للغاية لأنّني لم أستخدم الإطار الجديد الذي جلبته ميشلان إذ لم يكن لديّ الوقت لذلك ويبدو أنّه أعجب الجميع".

وأضاف: "كان جميع الدرّاجين الذين استخدموا الإطار الجديد أسرع، لذلك أعتقد أنّ بوسعي الاقتراب أكثر".

وتابع: "لكنّ ذلك لن يكون كافياً في جميع الأحوال للمنافسة على المراكز الأولى إذ لست قوياً، لست قادراً على قيادة الدرّاجة بشكلٍ جيّد".

واختتم حديثه بالقول: "الأمر الجيّد أنّنا اختبرنا الكثير من الأمور التي لم تجدي نفعاً، لذلك سنتّبع نهجاً مختلفاً في الغد وسنختبر الإطار الخلفي الجديد الأسرع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فرنسا الكبرى
حلبة حلبة لو مان بوغاتي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة