روسي: برنو ستقدّم صورة أوضح لمدى قوّة دوكاتي

يتوقّع الإيطالي فالنتينو روسي أن تقدّم جائزة التشيك الكبرى نهاية الأسبوع الجاري على حلبة برنو صورة أوضح لموقع دوكاتي بالمقارنة مع منافستيها المباشرتين ياماها وهوندا في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

وضع الصانع الإيطالي حداً لسلسلة السنوات العجاف نهاية الأسبوع الماضي بتحقيقه الفوز في سباق جائزة النمسا الكبرى، حيث تمكّن ثنائي الفريق الأساسي لدوكاتي أندريا يانوني وأندريا دوفيزيوزو من خطف المركزين الأوّل والثاني على حلبة ريد بُل رينغ.

يأتي ذلك إثر سيطرة دوكاتي على يومي الاختبارات على الحلبة النمساويّة في الشهر الماضي، ليعتبر الجميع حينها الفريق الإيطالي أبرز المرشّحين للفوز بسباقه الأوّل من 2010.

وفي حين يتوقّع روسي أن يُواصل يانوني ودوفيزيوزو المنافسة في المقدّمة، إلّا أنّه قال أنّ الطبيعة المختلفة لحلبة برنو ستقدّم صورة أوضح لمدى تنافسيّة درّاجة ديسموسيديتشي جي بي 16 في هذه المرحلة من الموسم.

وقال بطل العالم سبع مرّات في الفئة العليا: "أعتقد أنّ هذا السباق مهمٌ لدوكاتي، إذ توقّع الجميع أن تكون تنافسيّة في النمسا".

وأضاف: "درّاجتهم سريعة للغاية عند طور التسارع، كما أنّهم سريعون على الخطوط المستقيمة. تمنينا نحن ياماها وهوندا أن يُواجهوا بعض المشاكل مع الإطارات خلال السباق أو أن نحصل على بعض الأفضليّة".

وتابع: "لكنّ دوكاتي كانت الدرّاجة الأفضل في النهاية من ناحية الإطارات في نهاية الأسبوع الماضي، لهذا السبب بإمكانهم تقديم وتيرة سريعة طوال السباق، وتلك مشكلة كبيرة بالنسبة إلينا".

وأكمل: "هذا مسارٌ يُمكنك من خلاله فهم مدى قوّة دوكاتي بشكلٍ أفضل لأنّه مهمٌ للغاية من ناحية المحرّك، كما لدينا أيضاً الكثير من المنعطفات".

واستطرد قائلاً: "لكنّني أعتقد أنّ بوسعهم أن يكونوا تنافسيين وأن يخوضوا معركة معنا".

من جانبه يعتقد خورخي لورينزو زميل روسي، الذي سينتقل إلى دوكاتي العام المقبل ليأخذ مكان يانوني، بأنّ دوكاتي ستنافس على الانتصارات على جميع الحلبات تقريباً الآن، بالرغم من أنّ الفريق الإيطالي لن يتمتّع بنفس الأفضليّة التي حصل عليها في النمسا.

وقال الإسباني: "أعتقد أنّهم أحرزوا خطوة رائعة في الوقت الحاضر".

وأضاف: "لا أعتقد أنّهم سريعون فقط في قطر (حيث سقط يانوني أثناء تصدّره السباق) أو في النمسا. يُمكنهم تقديم وتيرة سريعة على معظم الحلبات".

وتابع: "رُبّما لن يسيطروا على السباق مثل ما حدث في النمسا، لكنّهم سينافسون على الفوز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة التشيك الكبرى
حلبة برنو
قائمة السائقين أندريا يانوني , خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة