روسي المصاب بدأ بالفعل عمليّة إعادة التأهيل الطبيعي

بدأ الدرّاج المُخضرم فالنتينو روسي يخضع بالفعل لجلسات العلاج الطبيعيّ المُخفّفة على ساقه المكسورة ضمن سعيه للعودة إلى بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" في أقرب وقتٍ ممكن.

سيتغيّب الإيطاليّ عن المشاركة على الأقلّ في السباقين التاليين في ميزانو وأراغون، إذ ليس من الواضح بعد ما إذا كان سيكون لائقًا جسديًا بالشكل الكافي للعودة في السباق التالي في موتيغي في الـ15 من أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل.

وفي معرض حديثه قُبيل جائزة سان مارينو الكبرى، والتي تُقام بالقرب من مسقط رأسه في بلدة تافوليا، قال روسي أنّه بدأ يحظى بالفعل بشعورٍ جيّد حيال تعافيه من تلك الإصابة.

"كنت أتطلّع بالفعل لتلك الجولة في ميزانو، كون المشاركة أمام تلك الجماهير تعُد أمرًا استثنائيًا، لكنّني يجب أن أكون حريصًا في التعامل مع تلك الإصابة" قال روسي.

وأضاف: "لحسن الحظ أنّني بخير، فالإصابة ليست سيئة للغاية وقد تمكّنت بالفعل من بدء جلسات علاجٍ طبيعيّ مُخفّفة. وقت التعافي من تلك الإصابة لن يكون قصيرًا، لكنّني سأبذل ما أستطيع للعودة بأسرع وقتٍ ممكن. أعلم أنّ الفريق يدعمني خلال عملية إعادة التأهيل تلك".

وتابع: "يتعيّن عليّ توجيه الشكر إلى الجميع على الدعم الذي أظهروه لي خلال تلك الأيام. أراكم قريبًا!".

في المقابل تسعى ياماها إلى تركيز كامل جهودها نحو مافيريك فينياليس خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، إذ بات الإسبانيّ الآن أمل الصانع اليابانيّ الوحيد في الفوز بلقب البطولة.

إذ يرى فينياليس أنّه بدأ بإعادة اكتشاف الأداء الذي حظي به في بداية الموسم عندما فاز بأوّل سباقين وبات حينها مرشّحًا مبكّرًا للفوز بلقب البطولة.

"من سوء حظنا أنّنا سنتوجّه إلى ميزانو من دون زميلي فالنتينو، وهو أمرٌ مؤسفٌ للغاية" قال فينياليس.

وأردف: "أعلم أنّها جولة خاصّة للغاية بالنسبة له، كونه سباق موطنه، ولن يكون الوضع هو ذاته في حال لم يتواجد هنا. أتمنّى أن يتعافى سريعًا وآمُل أن يعود مُجددًا إلى المرآب في أقرب وقتٍ ممكن. نحن متحفزون للغاية بعد منصّة التتويج التي أحرزناها في سيلفرستون، إذ بتنا نعمل في الاتّجاه الصحيح من جديد".

وأكمل: "بدأت باستعادة ذات الشعور الذي حظيت به في بداية الموسم على متن درّاجتي «ام1»، إذ يمنحني ذلك الكثير من الهدوء ويسمح لي بالتركيز على مواصلة حصد النقاط في كلّ سباق".

من جهته أضاف مدير الفريق ماسيمو ميريغالي في هذا الصّدد قائلًا: "مافيريك واثقٌ من نفسه ونتطلّع قُدمًا إلى الجولة التالية. مع ذلك، فإنّ حادثة فالنتينو قد ألقت بظلالها على تلك الجولة. إذ سيفتقد الفريق تواجد روسي – نتمنّى له الأفضل ونتطلّع إلى عودته في أقرب وقتٍ ممكن".

يُشار إلى أنّ منظّمي السباق والنادي الرسميّ لمشجّعي روسي يبحثان سُبلًا لجعل أسطورة الموتو جي بي إمّا يتواجد في الحدث أو يوجّه كلمة لمشجّعيه بطريقةٍ ما خلال عطلة نهاية الأسبوع، في الوقت الذي قالت فيه ياماها بأنّها ستجهّز جانبه من المرآب بشكلٍ طبيعيّ كي تكون درّاجته الشهيرة رقم 46 معروضة في خطّ الحظائر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً